الرئيسيةعالميةمانشستر سيتي يواجه بايرن ميونيخ وسسكا موسكو مع روما بأبطال أوروبا

يستضيف مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي اليوم بايرن ميونيخ الألماني على استاد الاتحاد في مباراة تعد مصيرية للسيتي قبل نهاية التصفيات بجولتين في جولته الخامسة من منافسات المجموعة الخامسة لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
ويدخل السيتي إلى هذه المواجهة المصيرية مع ميونيخ الذي ضمن بطاقة التأهل عن المجموعة إلى الدور الثاني، فيما يقبع السيتي في أخر الترتيب بنقطتين حققها من تعادلين مع روما الإيطالي (1-1) وسسكا موسكو الروسي (2-2) .
وسيفقد السيتي لاعبيه العاجي يحيى توريه والبرازيلي فرناندينيو الموقوفين بعد طردهما أمام سسكا موسكو، لكنه يعول على المعنويات المرتفعة للاعبين الذين حولوا تخلفهم في المباراة الماضية أمام سوانسي سيتي إلى فوز 2-1 .
في المقابل يفقد فريق بايرن عدد كبير من لاعبيه بداعي الإصابة وأهمهم القائد فيليب لام ، إضافة إلى غياب النمساوي دافيد الابا والإسبانيين خافي مارتينيز وتياغو الكانتارا وهولغر بادشتوبر ، لكن سيعود لاعبه المخضرم شفاينشتايغر الذي تعافى من الإصابة .
ولم يذق بايرن ميونيخ طعم الخسارة هذا الموسم ما سمح له بالتصدر بفارق 7 نقاط عن أقرب ملاحقيه ، إضافة الى تواجده في الدور الثالث من مسابقة كأس ألمانيا .
يذكر أن الفريقين يتواجهان للمرة الثالثة في دور المجموعات بعد موسم 2011-2012 حيث فاز بايرن ذهابا على ملعبه 2- 0 وفاز السيتي إيابا بالنتيجة ذاتها) موسم 2013-2014 ، فيما فاز بايرن ذهابا على ملعب سيتي 3-1 ثم خسر في ملعبه 2-3 .
وفي المجموعة نفسها يلعب اليوم سسكا موسكو مع روما على ملعب موسكو ، ويدرك الفريقين أن الفوز سيفتح أمامه باب التأهل إلى الدور الثاني .
وتلقى الفريق الروسي في الجولة الأولى خسارة كبيرة من روما قوامها 5 أهداف مقابل هدف الذي يدرك تماما بأن النقاط الثلاث ستضعه في ثمن النهائي في حال عدم تمكن سيتي من الفوز على بايرن في المباراة الأخرى لكن المهمة لن تكون سهلة خصوصا أنه لم يفز بأي من المباراتين اللتين خاضهما خارج ملعبه هذا الموسم .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة