الرئيسيةعالميةمانشستر يستعرض عضلاته وسقوط روما في فخ التعادل

ا ف ب – استعرض مانشستر يونايتد الانجليزي عضلاته في مواجهة منافسه وضيفه فنربغشه التركي وهزمه 4-1 في الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) لكرة القدم.
على ملعب “اولدترافورد” اجرى مدرب مانشستر يونايتد، البرتغالي جوزيه مورينيو سبعة تبديلات على التشكيلة الاساسية التي خاضت المواجهة ضد ليفربول الغريم التقليدي الاثنين الماضي في الدوري الانكليزي، وكان ابرز “الضحايا” المهاجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش والاكوادوري انطونيو فالنسيا وماركوس راشفورد والاسباني اندريس هيريرا.
اما ابرز المشاركين فكان القائد واين روني العائد الى التشكيلة الاساسية.
وبدأ مانشستر يونايتد مهاجما وضغط على منافسة بقوة لكنه انتظر حتى الدقيقة 31 ليفتتح التسجيل بواسطة الفرنسي بول بوغبا الذي ترجم ركلة جزاء اثر عرقلة الاسباني خوان ماتا داخل المنطقة.
وبعد بدقيقة و55 ثانية، احتسب الحكم ركلة جزاء جديدة اثر عرقلة الفرنسي انتوني مارسيال داخل المنطقة فانبرى لها اللاعب ذاته مانحا التقدم 2-صفر لفريقه.
وفي الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع وفي اجمل هجمة في المباراة مرر واين روني كرة داخل المنطقة باتجاه جيسي لينغارد فهيأها الاخير لبوغبا الذي اطلقها لولبية في الزاوية البعيدة للمرمى التركي.
وفي الدقيقة الثالثة من الشوط الثاني حسم لينغارد النتيجة في مصلحة مانشستر بتسديدة قوية من حافة المنطقة.
ونجح مهاجم مانشستر يونايتد السابق الهولندي روبن فان بيرسي في تسجيل هدف الشرف لفنربغشه (83) ونال تصفيقا من الجمهور المحتشد في المدرجات.
وكان فان بيرسي لعب ثلاثة مواسم في صفوف مانشستر يونايتد وساهم بشكل كبير في احراز مانشستر يونايتد اخر القابه عام 2013.
ورفع مانشستر رصيده في المجموعة الاولى الى 6 نقاط وبات يتقاسم الصدارة مع فيينورد الهولندي الفائز بصعوبة على ملعبه على زوريا لوهانسك الاوكراني بهدف سجله الدنماركي نيكولاي يورغنسن (55).
وفي المجموعة الخامسة، اهدر روما فوزا كان في متناوله عندما تقدم على ضيفه المغمور اوستريا فيينا النمسوي 3-1 حتى الدقيقة 82 قبل ان تتلقى شباكه هدفين.
وتقدم اوستريا مبكرا بواسطة رافايل هولتسهاوزر (16)، لكن ستيفان الشعراوي المصري الاصل الايطالي الجنسية رد بهدفين في الدقيقتين 19 و34 واضاف اليساندرو فلورنتسي الثالث في الدقيقة 69. لكن الكلمة الاخيرة كانت لاوستريا الذي سجل هدفين في الدقائق الثماني الاخيرة بواسطة دومينيك بروكوب (82) والنيجيري اولارينجاوو كايودي (84).
وفي المجموعة ذاتها، سقط فيكتوريا بلسن التشيكي امام استرا جيورجيو الروماني 1-2.
وفي المجموعة الثانية، قاد الدولي الفرنسي السابق غيوم هوارو فريقه يانغ بويز السويسري الى الفوز على ابويل نيقوسيا القبرصي 3-1.
وتقدم ابويل بواسطة يورغوس افرام (14)، لكن اصحاب الارض ردوا بثلاثية هوارو في الدقائق (18 و52 و82 من ركلة جزاء) علما بانه اهدر ركلة جزاء في الدقيقة 51.
وفي المجموعة ذاتها، سحق اولمبياكوس اليوناني ضيفه استانا الكازاخستاني 4-1. سجل للفائز البرتغالي ديوغو فيغيراس (25) والمغربي الاصل النروجي الجنسية طارق اليونسي (33) والبرازيلي سيباستياو دي فريتاس (34 و72)، وللخاسر الكونغولي جونيور كابانانغا (54).

image

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة