الرئيسيةالدوري الانجليزيمان سيتي يدافع عن الصدارة أمام ستوك سيتي

لندن- ا ف ب – سيكون مانشستر سيتي مرشحا للاحتفاظ بالصدارة عندما يحل ضيفا على ستوك سيتي السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الانكليزي لكرة القدم، فيما يخوض ليستر سيتي “نزهته” الاخيرة قبل ان يختبر جديته بمقارعة الكبار.

على “استاد بريطانيا”، يبدو سيتي قادرا على التمسك بالصدارة التي تربع عليها في المرحلة السابقة بفوزه على ساوثمبتون 3-1، مستفيدا من انتهاء مواجهة القمة بين ليستر سيتي ومانشستر يونايتد بالتعادل 1-1.

ويأمل فريق المدرب التشيلي مانويل بيليغريني ان يعود من ملعب ستوك، القابع في المركز الثاني عشر والذي خسر مباراته الاخيرة على ارضه امام سيتي 1-4، بالنقاط الثلاث من اجل البقاء في الصدارة اقله بفارق النقاط عن ليستر سيتي وذلك من اجل التحضر بافضل طريقة لمباراته الاخيرة في دوري ابطال اوروبا الثلاثاء المقبل على ارضه ضد بوروسيا مونشنغلادباخ الالماني حيث سيسعى الى تحقيق الفوز على امل تعثر يوفنتوس الايطالي من اجل استعادة صدارة المجموعة من الاخير.

ويحوم الشك حول مشاركة الحارس جو هارت والمهاجم الارجنتيني سيرخيو اغويورو في مباراة السبت بسبب الاصابة لكن من المتوقع عودتهما للقاء الثلاثاء ضد مونشنغلادباخ.

واستعاد فريق بيليغريني خدمات لاعب وسطه الاسباني دافيد سيلفا والمهاجم العاجي ويلفريد بوني وهما شاركا في مباراة الثلاثاء ضد هال سيتي حيث ساهما في قيادة فريقهما الى الفوز 4-1 والتأهل الى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الرابطة.

ولعب سيلفا اساسيا في مباراته الاولى منذ اوائل اكتوبر الماضي بعد تعافيه من اصابة في كاحله، فيما سجل بوني الهدف الاول لفريقه في اول مشاركة له كأساسي من اوائل الشهر الماضي بعد تعافيه من مشاكل عضلية في اعلى فخذه.

“كان من المهم جدا لدافيد (سيلفا) ان يشارك لمدة 80 دقيقة بعد ابتعاده طويلا بسبب الاصابة”، هذا ما قاله بيليغريني، مضيفا: “كما كان من المهم ايضا ان يلعب بوني لمدة 65 دقيقة بعد ان تعافى من اصابة عضلية قبل ايام قليلة من مباراة السبت. من الرائع ان يتمكن جميع اللاعبين من المشاركة في كافة المسابقات”.

ومن المهم جدا لسيتي ان يكون فريقه متعافيا اذا ما اراد المنافسة على اربع جبهات، اي في الدوري وكأس الرابطة ودوري ابطال اوروبا والكأس المحلية التي يبدأ مشواره فيها اوائل العام المقبل.

ويعول سيتي على تألقه لاعبه الجديد البلجيكي كيفن دي بروين الذي سجل ثنائية في مباراة كأس الرابطة الثلاثاء ضد هال سيتي وكان وراء الهدف الذي سجله بوني.

ومنذ وصوله الى سيتي قادما من فولفسبورغ الالماني مقابل 55 مليون جنيه استرليني، سجل دي بروين 9 اهداف ومرر 8 كرات حاسمة، ما دفع زميله رحيم ستيرلينغ الى الاشادة به قائلا: “انه لاعب من الطراز الرفيع. انه لاعب يحوم حول منطقة الجزاء ويتوغل فيها. انه يخلق ويسجل الاهداف. كل فريق يحتاج للاعب من هذا النوع”.

وفي المقابل، يدخل ستوك سيتي الى مباراة السبت بمعنويات مرتفعة بعد ان بلغ نصف نهائي مسابقة كأس الرابطة للمرة الاولى منذ 1072 بفوزه على شيفيلد ونسداي 2-صفر يوم الاربعاء.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة