Home الدوري الانجليزي مان يونايتد وأرسنال في صراع على المركز الثالث

مان يونايتد وأرسنال في صراع على المركز الثالث

مان يونايتد وأرسنال في صراع على المركز الثالث

يصطدم ارسنال بمضيفه مان يونايتد في صراع على المركز الثالث في قمة المرحلة السابعة والثلاثين قبل الاخيرة من الدوري الانكليزي اليوم.
ويتقدم ارسنال بفارق نقطتين على الشياطين الحمر كما انه يملك مباراة مؤجلة يخوضها الاربعاء المقبل مع ضيفه سندرلاند، لذا يملك افضلية احتلال المركز الثالث وتجنب خوض الادوار التمهيدية المبكرة لدوري ابطال اوروبا خلال اغسطس المقبل.
وتعرض ارسنال لخسارة مفاجئة الاحد الماضي امام ضيفه سوانزي سيتي 0-1 وذلك بعد 10 انتصارات وتعادل، ففقد زمام المبادرة في الصراع على الوصافة مع مانشستر سيتي الذي يتقدمه بفارق ثلاث نقاط ويحل بدوره على سوانزي سيتي اليوم ايضا في مباراة يحتاج فيها الى نقطة كي يضمن خوضه دور المجموعات في دوري الابطال، لكن سوانزي يبدو قويا امام الاندية الكبرى وفاز في اخر ثلاث مباريات.
ويبدو الفريق اللندني متعبا، بعد موسم مرهق، نافس فيه على عدة محاور وهو يستعد لخوض نهائي مسابقة الكأس امام استون فيلا نهاية الشهر الجاري على ملعب ويمبلي.
من جهته، انتفض يونايتد بفوز صعب على ارض كريستال بالاس 2-1، وذلك بعد 3 خسارات متتالية كادت تضع فريق المدرب الهولندي لويس فان غال في ورطة عدم التأهل الى دوري الابطال للموسم الثاني على التوالي.
وفاز كل من الطرفين خارج ارضه 2-1 هذا الموسم، مان يونايتد في الدوري وارسنال في ربع نهائي الكأس في مباراة خشنة طرد فيها الارجنتيني انخل دي ماريا.
وتختتم المرحلة غدا في مباراة من دون تأثير بين تشلسي البطل والذي يتقدم على سيتي بفارق 11 نقطة وضيفه وست بروميتش الثالث عشر الذي ضمن البقاء في البرمير ليغ.
ويتأهل اول ثلاثة اندية مباشرة الى دوري الابطال ويخوض الرابع الملحق. ويتأهل الخامس الى الدوري الاوروبي ويخوض السادس الملحق بفضل تشلسي الذي احرز مسابقة كأس الرابطة والذي ضمن خوض دوري الابطال.
ويتأهل الفائز بمسابقة الكأس الى الدوري الاوروبي علما بان ارسنال واستون فيلا يخوضان النهائي في 30 الحالي، وبحال تتويج ارسنال، فان سادس الترتيب يتأهل مباشرة الى الدوري الاوروبي ويخوض السابع الملحق. وتهبط الاندية الثلاثة التي تحتل ذيل الترتيب الى الدرجة الثانية (الاولى في انكلترا).

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here