الرئيسيةالدوري الانجليزي#مان_سيتي ضد #ليستر.. #توتنهام مع #آرسنال في #الدوري_الإنجليزي
لندن -أ ف ب: بعد تعادله المثير مع ليفربول في مباراة قمة، يستضيف توتنهام اليوم على ملعب “ويمبلي” الشهير جاره ارسنال المتجدد في احد “دربيات” لندن في المرحلة السابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي.

ويطغى غياب الدولي الجزائري رياض محرز عن مواجهة فريقه ليسر سيتي مع مضيفه مانشستر سيتي المتصدر والذي كان يأمل بالانتقال الى صفوفه حتى اللحظة الاخيرة من فترة الانتقالات الشتوية.

ويحل مانشستر يونايتد الثاني وليفربول الثالث ضيفين على نيوكاسل وساوثهامبتون الغد، ويلعب تشيلسي الجريح وحامل اللقب مع وست بروميتش البيون يوم الاثنين في ختام المرحلة.

يتصدر مانشستر سيتي برصيد 69 نقطة، مقابل 56 ليونايتد، و51 لليفربول، و50 لتشيلسي، و49 لتوتنهام و45 لارسنال.

وخاض توتنهام مباراة مثيرة مع مضيفه ليفربول كانت مجنونة في دقائقها الاخيرة التي شهدت ثلاثة اهداف.

ويصطدم سعي توتنهام لتسلق سم الترتيب بارسنال المتجدد بعد ضم الارميني هنريك مخيتاريان من مانشستر يونايتد في صفقة تبادلية رحل على اثرها التشيلي اليكسيس سانشيز، والمهاجم الجابوني بيار ايميريك اوباميانج من دورتموند الالماني.

ويلتقي الجاران على ملعب ويمبلي للمرة الاولى منذ 1993، ويعتمده توتنهام هذا الموسم ملعبا له حتى انتهاء اعمال اعادة بناء “وايت هارت لاين”.

ويعتبر ملعب ويمبلي فألا حسنا بالنسبة الى ارسنال ومدربه الفرنسي ارسين فينجر، اذ فاز الفريق في مبارياته التسع الاخيرة التي خاضها عليه، منها التغلب على تشلسي بركلات الترجيح في مباراة درع المجتمع في بداية الموسم.

يستمر غياب الجزائري رياض محرز عن ليستر سيتي للمباراة الثالثة على التوالي، ولن يشارك بالتالي امام مانشستر سيتي الذي كان قاب قوسين او ادنى من الانتقال الى صفوفه حتى اللحظات الاخيرة لاقفال باب الانتقالات الشتوية في 31 يناير.

وفي حين يحاول كل من مانشستر يونايتد وليفربول تحقيق فوز جديد عندما يحل الاول ضيفا على نيوكاسل والثاني ضيفا على ساوثهامبتون غير البعيدين عن مراكز الهبوط، فان تشيلسي بطل الموسم الماضي امام فرصة وقف مساره الانحداري بلقاء في متناوله مع ضيفه وست بروميتش البيون الاخير.

وسقط تشيلسي على ارضه امام بورنموث صفر-3، ثم لقي خسارة قاسية ايضا امام واتفورد 1-4 في المرحلتين السابقتين، لكن مدربه الايطالي انطونيو كونتي لا يزال يتمسك بالامل، كما ان مالك النادي الملياردير الروسي رومان ابراموفيتش قرر منحه فرصة بحسب ما كشفت وسائل الاعلام المحلية.

ومع ابتعاد تشيلسي عن مانشستر سيتي بفارق 19 نقطة، فان الفريق اللندني فقد نظريا اللقب الذي احرزه في الموسم الاول لكونتي معه.

وتنتظر تشيلسي مهمة صعبة في ثمن نهائي دوري الأبطال في مواجهة برشلونة الاسباني.

وفي باقي المباريات، يلعب ستوك سيتي مع برايتون، وايفرتون مع كريستال بالاس، ووست هام مع واتفورد، وسوانزي سيتي مع بيرنلي اليوم، وهيديرسفيلد تاون مع بورنموث الغد.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....