الرئيسيةعالميةما الفرق بين #أنشيلوتي و #غوارديولا ؟ #رافينيا يجيب

جول :
الظهير البرازيلي يقارن بين المُدرب الإسباني ونظيره الإيطالي

خاض ظهير بايرن ميونيخ «رافينيا دا سوزا» في المقارنة بين مُدربه السابق «جوزيب جوارديولا» ومدربه الحالي «كارلو أنشيلوتي»، حيث أكّد أنهما مختلفان كثيرًا رغم أنهما يبقيان معًا مدربين كبيرين.

رافينيا أكّد أن جوزيب جواردويلا يركز في طريقة عمله على الجوانب التكتيكية وعلى تكوين اللاعبين، فيما يفضّل أنشيلوتي أن يكون أقرب للاعبيه وأن يتحدث معهم كما لو كان والدهم.

ففي حديث لقناة ESPN في نسختها البرازيلية، قال ذو الـ31 سنة «الأمور تغيرت كثيرًا في بايرن ميونيخ لأننا نتحدث عن مدربين بأسلوبين مختلفين. جوارديولا مدرب بفكر حديث، يركز على الجوانب التكتيكية وعلى تكوين اللاعبين، أما كارلو فهو يعاملنا كالأب ويحاول أن يكون قريبًا منا وأن يتحدث أكثر معنا»

ثم تابع في نفس السياق «أنشيلوتي يعمل بوثيرة مرتفعة جدًا، لكنه لا يدخل في الجوانب التكتيكية كما كان يفعل جوارديولا. في النهاية، الأمر يتعلق بمدربين كبيرين، ومسيرتاهما تتحدثان عنهما. نعتبر أنفسنا محظوظين بالعمل معهما معًا»

وأنهى حديثه متطرقًا للغة التي يخاطب بها أنشيلوتي لاعبيه «كارلو يتحدث اللغة الألمانية، وهو يتعلم أكثر مع مرور الوقت. عندما يتحدث مع المجموعة، فإنه يحاول مخاطبتها باللغة الألمانية رغم أنه يلجأ للإنجليزية أحيانًا. عندما يريد تحفيزنا لا يتردد في اللجوء للإسبانية أو الإيطالية»

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة