الرئيسيةعالميةمجموعات نارية لكأس إفريقيا 2017

ليبرفيل – (د ب أ): أوقعت قرعة بطولة الدور الأول لبطولة كأس الأمم الإفريقية 2017 لكرة القدم، والتي تستضيفها الجابون، المنتخبين الجزائري والتونسي سوياً في أصعب مجموعات البطولة فيما دفعت بالمنتخبين المصري والمغربي إلى مجموعتين متوازنتين بشكل كبير.
وأسفرت القرعة، التي أجريت أمس في العاصمة الجابونية ليبرفيل عن وقوع المنتخبين الجزائري (محاربو الصحراء) والتونسي (نسور قرطاج) ضمن المجموعة الثانية التي تضم معهما منتخبي السنغال وزيمبابوي.
وفي المقابل، أوقعت القرعة المنتخب المصري (أحفاد الفراعنة) العائد للبطولة بعد الغياب عن النسخ الثلاث الماضية في المجموعة الرابعة مع منتخبات غانا وأوغندا ومالي لتجدد القرعة المنافسة المثيرة بين منتخبات مصر وغانا وأوغندا التي تتنافس سوياً في مجموعة واحدة بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم القادمة.
وأوقعت القرعة المنتخب المغربي (أسود الأطلسي) في المجموعة الثالثة التي تضم معه منتخبات كوت ديفوار حامل اللقب والكونجو الديمقراطية وتوجو في ثاني أقوى المنتخبات، علماً أن منتخبي المغرب وكوت ديفوار يتنافسان أيضاً في نفس المجموعة بتصفيات المونديال.
وفي المقابل، تبدو المجموعة الأولى هي الأسهل حيث تضم منتخبات الجابون صاحب الأرض وبوركينا فاسو والكاميرون وغينيا بيساو الذي يشارك في البطولة للمرة الأولى ويلتقي نظيره الجابوني في المباراة الافتتاحية للبطولة.
ويتأهل الفائز بلقب هذه النسخة من البطولة الإفريقية إلى كأس القارات التي تستضيفها روسيا في منتصف عام 2017 والتي تجرى قرعتها في 26 نوفمبر المقبل قبل أكثر من شهرين على معرفة هوية البطل الإفريقي، حيث سيكون آخر المتأهلين للبطولة التي تضم أبطال القارات الست إلى جانبي منتخبي ألمانيا بطل العالم وروسيا صاحب الأرض.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة