الرئيسية خليجية محاربو الساموراي يصطدمون بأحلام النشامى

ملبورن (د ب أ):

 

رغم الترشيحات القوية التي يحظى بها المنتخب الياباني لكرة القدم للدفاع عن لقبه في بطولة كأس آسيا 2015 المقامة حاليا بأستراليا وفوز الفريق في أول مباراتين له بالبطولة، ما زال محاربو الساموراي في مهب الريح وقد يخرج الفريق من البطولة إذا خسر بفارق هدف واحد فقط في مباراته الأخيرة بالدور الأول.

ويختتم المنتخب الياباني مسيرته في المجموعة الرابعة بالدور الأول  للبطولة الثلاثاء بمواجهة المنتخب الأردني على الملعب المستطيل في  ملبورن فيما يتربص المنتخب العراقي (أسود الرافدين) بالمنتخب الفلسطيني  (أسود كنعان) بمدينة كانبيرا في المباراة الثانية بالمجموعة والتي تقام  في نفس التوقيت لتحسم نتيجة المباراتين هوية الفريقين المتأهلين من هذه  المجموعة إلى الدور الثاني (دور الثمانية) للبطولة.

وحقق المنتخب الياباني فوزا كبيرا 4/صفر على نظيره الفلسطيني ثم تغلب على أسود الرافدين بهدف نظيف ولكن هذا لم يكن كافيا لعبور محاربي  الساموراي إلى المرحلة الثانية من رحلة الدفاع عن اللقب نظرا لاعتماد  لوائح التأهل في البطولة على نتيجة المواجهات المباشرة بين الفريقين أو الفرق في حالة تساويهم في رصيد النقاط مع انتهاء فعاليات المجموعة.

ولهذا، ستكون الحسابات المعقدة هي سمة المباراتين المرتقبتين حيث  يستطيع المنتخب الأردني العبور إلى الدور الثاني بتحقيق الفوز بأي نتيجة  على نظيره الياباني في حين تنحصر وقتها البطاقة الثانية بين منتخبي العراق واليابان اعتمادا على عدد الأهداف التي يسجلها العراقيون في مرمى  فلسطين.

ويتصدر المنتخب الياباني المجموعة برصيد ست نقاط مقابل ثلاث نقاط لكل من  الأردن والعراق في المركزين الثاني والثالث على الترتيب فيما خرج  المنتخب الفلسطينى من الدور الأول صفر اليدين بعد هزيمتين متتاليتين أمام اليابان صفر/4 وأمام الأردن 1/5.

وفي حالة فوز المنتخب الياباني على الأردن (النشامى)، سيتأهل المنتخبان الياباني والعراقي مباشرة إلى الدور الثاني بغض النظر عن  نتيجة المباراة الأخرى بين العراق وفلسطين.

أما في حالة التعادل بين اليابان والأردن، فإن المنتخب العراقي سيكون بحاجة لنقطة التعادل على الأقل أمام فلسطين ليتأهل مع اليابان بفضل فوزه 1/صفر في المواجهة المباشرة مع الأردن.

أما في حالة فوز الأردن على اليابان، تبدأ الحسابات المعقدة حيث يستطيع  الفريقان التأهل سويا في حالة عدم فوز العراق على فلسطين أو فوز العراق  على فلسطين بفارق هزيل من الأهداف حيث سيلعب فارق الأهداف في هذه الحالة  دور المفاضلة بين أسود الرافدينومحاربي الساموراي ليلحق أحدهما بالنشامى إلى الدور الثاني.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

رسمياً .. ليفربول يجدد عقد حارسه

وكالات : أعلن نادي ليفربول الإنجليزي مساء اليوم الإثنين في بيان رسمي منذ قليل عن تجديد عقد حارسه الإسباني أدريان سان ميجيل لمدة موسم...

بوفون يحسم موقفه من الاعتزال ويختار فريقه الجديد

جيانلويجي بوفون - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : أكد الحارس الإيطالي جيانلويجي بوفون أنه لن يعتزل كرة القدم وألمح إلى إمكانية انتقاله لبارما في...

ملخص آخر أخبار برشلونة اليوم .. البرسا يرفض التخلي عن أومتيتي مجاناً ويحدد المبلغ المطلوب

وكالات : يقدم لكم موقع “سبورت 360 عربية” في هذا التقرير اليومي المحدث باستمرار، ملخص آخر أخبار برشلونة اليوم الاثنين الموافق الرابع عشر من...

مدافع ريال بيتيس يرد على عرض النصر

فيكتور رويز - مدافع ريال بيتيس سعودي 360 – كشف تقرير صحفي إسباني، عن رد فيكتور رويز مدافع ريال بيتيس على العرض المقدم إليه...

مواجهة جديدة مرتقبة بين ميسي وكريستيانو رونالدو

كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي وكالات : يبدو أن خطط نادي برشلونة لكأس خوان جامبر، تغيرت بالكامل، حيث كان من المتوقع أن يتواجه الفريق الكتالوني خصمه...