الرئيسية محلية محبوب : هدفنا الوصول بالعنابي إلى أبعد نقطة

 

 

 

 

كانبيرا –قنا- أكد فريد محبوب مدير المنتخب القطري الأول لكرة القدم أن هدفنا في البطولة الآسيوية هو الوصول بالعنابي إلى أبعد نقطة في المسابقة التي تحظى بمشاركة أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية، مشدداً على أن الهدف الحالي هو تخطي الدور الأول، ثم السعي إلى تحقيق إنجاز أفضل من الإنجاز الذي تحقق في بطولة الدوحة عام 2011 عندما تأهل الفريق إلى الدور ربع النهائي.

وشدد على أن هناك طموحا كبيرا لدى العنابي، ولكن الآن هناك هدف مؤقت وهو تخطي الدور الأول، وبعد ذلك سيكون هناك هدف آخر، مجدداً التأكيد على أن العنابي يتطلع لتحقيق نتائج ومركز أفضل مما حصل عليه في البطولات الآسيوية الماضية.

وقال محبوب إن المنتخب مستعد بشكل جيد لخوض البطولة الآسيوية التي ستكون المنافسات فيها قوية للغاية وصعبة على جميع الفرق المشاركة، فالكل يسعى للظهور بشكل مشرف ومتميز خاصة في الأدوار الأولى التي قد تحمل مفاجآت لبعض المنتخبات، مشددا على أن ضربة البداية مهمة للغاية للمنتخب، وإذا تحقق الفوز وحصلنا على النقاط فهذا سيكون خطوة كبيرة للأمام.

وبين مدير المنتخب القطري لكرة القدم في تصريح له للوفد الإعلامي القطري المشارك في تغطية نهائيات الأمم الآسيوية أن المنتخب في كامل جاهزيته ومستعد لمواجهة شقيقه الإماراتي يوم بعد غد الأحد في الجولة الأولى للمجموعة الثالثة، مشيرا إلى أن اللاعبين كلهم جاهزون ولا توجد إصابات ولا غيابات، متمنيا أن يظل الوضع كذلك وأن تبتعد الإصابات عن لاعبينا، معرباً عن أمله في أن يوفق الفريق في مباراة الإمارات الهامة.

وأوضح فريد محبوب مدير المنتخب القطري لكرة القدم أن منتخب الإمارات من أفضل الفرق التي تقدم كرة قدم جيدة في المنطقة، لأن لديهم استقرارا منذ عدة أعوام، مؤكداً في الوقت نفسه أن العنابي لا يقل في المستوى الفني عن نظيره الإماراتي أو أي منتخب آخر، متمنياً أن يظهر المنتخب بصورة طيبة ويكون التوفيق حليفه في لقاء الأحد وكافة مباريات البطولة.

وأشار إلى أن المدير الفني للفريق جمال بلماضي قام بدراسة المنتخب الإماراتي في الفترة الأخيرة للوقوف على السلبيات والإيجابيات، مبينا أن كلا المنتخبين كتاب مفتوح للآخر، والمجموعة كلها معروفة، وفي الوقت الحالي لم يعد هناك الكثير من الأسرار والخفايا بالنسبة للمنتخبات التي أصبحت أوراقها مكشوفة ومعروفة للجميع.

وأضاف فريد محبوب، أن بلماضي متابع بشكل متميز وجيد لكل المنتخبات في المجموعة سواء الإمارات أو إيران أو البحرين، وقال: سبق ولعبنا أمام البحرين في كأس الخليج الأخيرة، والإمارات من الفرق القوية إقليمياً وقارياً، وأيضاً المنتخب الإيراني لديه دوافع قوية.

وأكد أن لقاءات المنتخبات الخليجية مع بعضها البعض تختلف في البطولة الآسيوية عن الاستحقاقات الأخرى مثل البطولات الخليجية وغيرها، وقال تبقى كأس الخليج ذات خصوصية، أما الآسيوية لها وضع آخر وتختلف.

وبين أن جميع المنتخبات تسعى بالتأكيد للتفوق وإثبات جدارتها، مشيرا إلى أن الجميع يرغب في تجميع أكبر عدد من النقاط التي تؤهله من الوصول إلى الأدوار المتقدمة، متمنياً أن يكون العنابي في الدور القادم للبطولة ومنها إلى الأدوار النهائية.

وتقدم فريد محبوب مدير المنتخب القطري لكرة القدم في ختام تصريحاته، بالشكر والتقدير للسفارة القطرية في أستراليا وللقائم بالأعمال السيد عبدالعزيز الكواري، على توفير كافة الاحتياجات والمتطلبات للعنابي منذ وصوله إلى أستراليا للمشاركة في كأس الأمم الآسيوية التي انطلقت اليوم، مشدداً على أن هذا الدعم ليس بغريب على أبناء قطر، فالمنتخب يلقى كافة الدعم والمساندة من السفارات عندما يشارك في أي بطولة أو استحقاق خارجي أو أي معسكر.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

باولينيو يُبدي استعداده للعودة إلى برشلونة

باولينيو - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : تراود البرازيلي باولينيو مساعٍ حثيثة للعودة من جديد إلى برشلونة الإسباني، مشيراً إلى أنه لا ينظر إلى...

نصيحة إسبانية لإدارة ليفربول بالتعاقد مع نجم البرتغال في يورو 2020

يورجن كلوب - ليفربول - الدوري الإنجليزي سبورت 360- وجه اللاعب الإسباني خوسيه إنريكي، ظهير ليفربول السابق، نصيحة لإدارة الريدز بالتعاقد مع ريناتو سانشيز الذي...

ريال مدريد يكتب نهاية مسلسل سيبايوس

داني سيبايوس - أرسنال - الدوري الإنجليزي وكالات :كتب نادي ريال مدريد نهاية مسلسل صانع ألعابه داني سيبايوس، ووضع النقاط على الحروف بخصوص مستقبله مع...

موقف جوردي ألبا من الرحيل عن برشلونة

جوردي ألبا - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات :حسم الإسباني جوردي ألبا، ظهير أيسر برشلونة، موقفه من فكرة الرحيل عن البارسا في فترة الانتقالات الصيفية...

أرسنال يقترب من ترميم دفاعه بصفقة قيمتها 50 مليون باوند

أرسنال - الدوري الإنجليزي سبورت 360 –اقترب أرسنال من ترميم دفاعه بصفقة جديدة ستكلف خزينة النادي مبلغاً يناطح 50 مليون جنيه إسترليني، حسبما أوردت شبكة...