الرئيسيةقلم الجمهورمحمد السهيل,,,,صراع "رونالدو & ميسي" ..!!

محمد السهيل 

@mohammedsuheil

صراع “رونالدو & ميسي” ..!!

قصة مثيرة للجدل يصعب الحكم فيها ..ولَّدت نقاشات وصراعات حواريه كثيرة خصوصاً أن البعض أصبح يحكم بما يحب وليس بما يُشاهد !.. فهناك من يرى الأفضلية لـ”ميسي” وآخرون يرونها لـ البرتغالي”رونالدو”..!!!
فالأرقام والإحصائيات تقول أشياء كثيرة عن اللاعبين لكنها تزيد المشجعين حيره بالمقارنات كونها تظلم بعض اللاعبين وأيضاً البعض لايستخدمها لتكوين قناعته بل ما يفعله اللاعبين على المستطيل الأخضر لذلك لن أستخدمها بالمفاضله بينهم !!..

من الأفضل ؟؟

من وجهة نظري المتواضعه وحسب ما أراه ، أن ميسي أفضل من رونالدو (إلى الآن) !.. وأن رونالدو أكثر إكتمالاً من ميسي كلاعب !؟؟ فـ ميسي يجيد التصرف بالمواقف الصعبه و المراوغه أكثر من “رونالدو” خاصة بالمساحات الضيقه ، كذلك يعرف كيف يوظف إمكانياته بالوقت المناسب وتوزيع مجهوده على مدار المباراة ( هذا ما يفتقده رونالدو ) فهو مثمر بشكل أكثر ، ولكنه غالباً ما يعتمد على لاعبين يخدمونه حتى يبرز بشكل أكثر من نجوميته والدليل على ذلك تغير مركزه من جناح إلى مهاجم حتى يكون أكثر إتاحه للاعبين الوسط ( إرجعوا إلى الأرجنتين بكأس العالم ٢٠١٠ ) ولو كان معه نجم آخر بالهجوم أشك في بروزه بهذا الشكل المهول .. كون أن منظومة البرشا تعتمد عليه بشكل شبه كامل لأنه الأبرز بالثلث الأخير !!.. أما “رونالدو” .. أسمه جواب مختصر لسؤال ماهي صفات اللاعب المتميز ؟؟ .. فهو لديه قوة جسمانية هائله وسرعة انفجارية عالية ، ويلعب بالقدمين ، ويستخدم رأسه بشكل مميز ، وقوه جبارة بالتسديدات باختصار هو خال من عيوب اللاعب المميز !!.. بالإضافه إلى ذلك لديه حلول فرديه كثيره ومتنوعه .. ولو أتيح لي الاختيار بين الاثنين بتشكيل فريق لـ أخترت “رونالدو” لأنه ( الأكمل ) ..

بالنهاية ..
[ رونالدو & ميسي ] كليهما مذهلان وكفى..!

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة