الرئيسيةقلم الجمهورمحمد الشتيوي : مفاهيم الرياضة بين الواقع والطموح

محمد الشتيوي

مفاهيم الرياضة بين الواقع والطموح

منذ بدأ الرياضة و نحن نسمع بأنها ( فن , ذوق , أخلاق ) .. وأنها وجدت لتقارب و تعارف الشعوب و لم تكن للتسلية و الترفية .. إلا أن دخل التعصب الرياضي الذي عصف بكل المفاهيم و ساهم بشكل كبير بهدم القيم الانسانية و الاجتماعية و شوه المفهوم العام للرياضة و صهر الغاية منها , و لم تكن كرة القدم ببعيدة عن هذا .. و بما انها اللعبة الشعبية الأولى في العالم فكانت هي أفضل وسيلة ( للضرب / و الكسب ) و ساهم ( المفسدون ) بتغيير المسمى من ( الرياضة فن , ذوق , أخلاق ) .. إلي ( فن , بوق , نفاق ) .. و ساهموا بزرع التفرقة و الكره و لم يكتفوا بهذا بل قتلوا حتي متعة التنافس الشريف ليجنوا ( الارباح و المناصب ) .. ولم يكن واقعنا المحلي ببعيد عن كل هذا فأصبحت الرياضة ساحة لتصفية الحسابات و آداة للضرب و كان المتضرر الوحيد هم الرياضيين أنفسهم ..
و بحكم قربهم من الأقطاب المتنازعة و تعايشهم مع الوضع .. إنعكست تلك الحالة عليهم بشكل عام و ولدت الشللية و فكرت المؤامرة لإسقاط فريق ما لصالح فريق آخر .. و من هنا بدأت عملية إنهيار الرياضة فلم يعد هناك قبول لأي قرار كان .. فالكل يشكك و يتوغل في النوايا .. رغم إيمانهم في وجود لوائح و أنظمية إلا أن فكرت التآمر .. لاتزال ساطعة ولن يكتب لها الغروب .
لا يمكننا الحديث عن الوضع الرياضي هنا في الكويت فهو متشعب و ممل و لا مجال لقول الحق .. فبمجرد النطق .. ينسبك البعض لأحد أطراف الصراع , فكل الآراء ( مناشير ) تساهم في تقطيع أواصل المحبة .. و تهدم جسور التقارب / التواصل .. و تساهم في ( وأد ) .. مفهوم ان الرياضة وسيلة تربية لها قيمتها إجتماعيا ً و صحيا ً .

خلاصة القول لن يستقيم الإعوجاج إلا بتصفية النفوس و تقريب و جهاة النظر .. و قبل كل هذا تقليب المصلحة العامة علي المصالح الشخصية فكل الامور التي تساعد علي البناء و الإرتقاء متوفرة .. فقط ( التكاتف ) للنهوض و العمل علي إرساء مفهوم الرياضة الصحيح و هو الرياضة ( فن , ذوق , أخلاق ) .

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة