Home عالمية #محمد صلاح لاعب الجولة في #أبطال أوروبا للمرة الثانية!

#محمد صلاح لاعب الجولة في #أبطال أوروبا للمرة الثانية!

#محمد صلاح لاعب الجولة في #أبطال أوروبا للمرة الثانية!

 

 

الرياضي- فريد عبدالباقي:

حصد المصري الدولي محمد صلاح مهاجم ليفربول الانجليزي جائزة افضل لاعب في الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري ابطال اوروبا في كرة القدم، بعد ادائه المميز خلال اكتساح مضيفه ماريبور السلوفيني 7-صفر.

وأعلن الاتحاد القاري على موقعه الرسمي الجمعة نتائج التصويت لجائزة لاعب الجولة، فحصل صلاح (25 عاما)، صاحب هدفين وتمريرة حاسمة ضد ماريبور، على 51% من الاصوات.

وتفوق الدولي المصري على ليونيل ميسي نجم برشلونة وكريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد في تصويت الجماهير.

وحل ثانيا التركي جنك توسون مهاجم بشكتاش الذي سجل هدفي فريقه في مرمى مضيفه موناكو الفرنسي (2-1) بنسبة 33%، وثالثا لاعب الوسط الهولندي كوينسي بروميس (7%) المتألق خلال فوز فريقه سبارتاك موسكو الروسي على اشبيلية الاسباني 5-1.

اما الارجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الاسباني، فحل رابعا (4%) بعدما قاد فريقه الى الفوز على ضيفه اولمبياكوس اليوناني 3-1، فيما نال غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو 2% بعد تعادل فريقه ريال مدريد الاسباني حامل اللقب مع ضيفه توتنهام الانجليزي 1-1.

وتواجد صلاح أيضا ضمن تشكيل أفضل 11 لاعبا في لعبة “فانتازي” دوري أبطال أوروبا لهذا الأسبوع.

وفاز صلاح بجائزة لاعب الشهر ضد ليفربول وجائزة أفضل هدف في الشهر ذلك الذي سجله في فوز فريقه بنتيجة 4-صفر ضد أرسنال، خلال أغسطس الماضي.

ونجح الدولي المصري في التفوق على ميسي ورونالدو في نفس التصويت خلال الجولة الأولى من البطولة.

وكان صلاح قد قاد منتخب مصر إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا بعد تسجيله هدفين في فوز الفراعنة بنتيجة 2-1 ضد الكونجو في الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة للبطولة الخاصة بقارة إفريقيا، ليتصدر منتخب مصر مجموعته بفارق 4 نقاط مع تبقي جولة عن أوغندا صاحبة المركز الثاني.

وشارك صاحب الـ25 عاما خلال الموسم الجاري في 13 مباراة مع ليفربول سجل خلالها 8 أهداف وصنع 3 أخرين.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here