الرئيسيةقلم الجمهورمحمد عريشي : البرنامج اليومي للاندية

محمد عريشي

 

 

 

تويتر

 

 البرنامج اليومي للاندية

راج في الوسط الرياضي النصراوي ما قاله السيد كانافارو مدرب نادي النصر السعودي
” احتاج لمعسكر داخل النادي لتطبيق العمل اليومي الكامل الذي يبدأ السابعة والنصف صباحا وينتهي بنفس الساعة مساءا ”

تحدثت مع أصدقائي من عشاق نادي النصر عن امكانية تنفيذ ذلك فعلا ، قال أحدهم يصعب التطبيق معللا السبب في ذات اللاعبين أنهم اذا أجبروا على نظام لا يحبونه من مدرب تخاذلوا في المباريات حتى يطيحوا بالجهاز الفني كاملا ، ولعل في كلامه نوعا ما من المنطق كون تلك العقود الضخمة تقتل الطموح الذاتي للتطور وتجعل الاكتفاء هو الحال السائد لغالبية اللاعبين .

اما اذا تم تطبيق ما قاله كانافارو حينها سينبت جيل محترف يعي ويعرف كلمة التطوير المستمر ، فالبرنامج اليومي فيه ساعات مكتبية ثقافية وساعات لتصفح الانترنت وساعات تسليه وترفيه اضافة لفترات الغذاء الصحيح واللياقة والاهتمام الصحي وغيرها ، وهذا البرنامج نجح كثيرا في اوربا وخصوصا انجلترا ، واسألوا الكابتن علي الحبسي .

هذا البرنامج يحمي المواهب من الايادي المدمرة التي تستهدف اللاعب المبتدئ ذو الملايين بعمر 20 وتجعله عاشقا للسهر والرحلات وتبعده عن خط سيره الكروي فيؤثر ذلك على مستواه الفني لاسباب ذهنية وانشغالات هامشية .

في عالمنا الخليجي ساعتان يومية وتجد بعض الغيابات ، وان أضيف لها ساعة او ساعتين صباحية تضايق بعض اللاعبين من ذلك والسبب الذي يكتمه ” دعوني اسهر ” .

يتحدثون عن تطوير كرة القدم الخليجية ، وعن الاهتمام في الفئات السنية ، وتنجح الفئات السنية ولكن عندما تصل للفريق الاول تتلاشى ويكونون ضحية برنامج هزلي ، والمضحك في ذلك تلك الساعتين مغلقه .

الى الاتحادات الرياضية الخليجية ، كانافارو بكلمة لناديه الجديد ، كشف دور اعلى سلطة اهلية لكرة القدم اتجاه انديتها ، فانديتنا الان تقسم فترات الملعب بين الفئات السنية والفريق الاول ، ويتحدثون عن تطور منتخبات واندية شرق اسيا .

بلا منشأة معسكر داخلي لن يتم تنفيذ البرنامج اليومي ، والتاهل الى كأس العالم لمن اجتهد ، وفكر اللاعب له حل فماذا ستفعلون له ؟

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة