الرئيسيةالدورى الاسبانىمدافع فالنسيا يكشف تفاصيل إصابته بفيروس كورونا

أزاح إلياكيم مانجالا، لاعب فالنسيا المصاب بفيروس كورونا، الستار عن تفاصيل إصابته بالعدوى التي اجتاحت العالم في الآونة الأخيرة، مشدداً على أنه كان حاملاً للمرض دون أي أعراض ودون حمّى أو سعال.

وأعلن نادي فالنسيا إصابة 5 من لاعبيه بفيروس كورونا، بسبب رحلة الفريق إلى إيطاليا والتي التقى خلالها مع فريق أتلانتا في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا.
مانجالا: حتى إذا لم تكن لديك أي أعراض.. أنت تمثل خطراً

وقال مدافع الخفافيش في تصريحات نقلتها صحيفة (ليكيب) الفرنسية: “يوم الجمعة، في النادي، خضعنا لفحوصات. لم تكن لديّ أي أعراض. عندما أخبرني الطبيب الأحد أن الفحوصات كانت إيجابية، لقد صُدمت. في البداية، اعتقدت أنه يمزح. ولكن ليس بعد أن أخبرني بشأن تدابير العزل، وضرورة ابتعادي عن أبنائي”.
وتابع: “أنا محصور في منزلي. لحسن حظي، لديّ منزل بحيث بإمكان عائلتي البقاء منعزلة. أنا في طابق وعائلتي في الطابق العلوي. نتفادى الالتقاء لأقصى حد ممكن. ثم، خلال اليوم، الأمر بسيط: لا توجد لديّ أعراض وأستطيع بذلك الاستمرار في الاعتناء بنفسي والقيام بتمارين تقوية العضلات”.

وأضاف: “قدموا لنا برنامجاً. أخرج للحديقة للتمرّن بكمامة. إننا نمارس رياضة حيث لا مفرّ من الاحتكاكات في التدريبات أو المباريات. في القاعة الرياضية مثلاً، قد تترك فيروسات على الثقّالات. الأمر يمكن أن يحدث بسرعة شديدة”.
واختتم بالقول: “وأعتقد أن الناس ليس لديهم وعي بذلك، طالما أنك أنت والمقربون منك بمنأى عن ذلك، فعلى الأرجح، ستتعامل مع الأمر باستخفاف ولكن الحقيقة، هي هنا. الحقيقة، هي أن الأمر لا يحدث سوى للآخرين وحتى إذا لم تكن لديك أي أعراض، فأنت تمثل خطراً”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة