الرئيسيةعالميةمدرب أوروغواي يتحدى مرتفعات لاباز!

 

 

 

مونتفيديو (د ب أ)- قلل أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي لكرة القدم من أهمية الارتفاع الشاهق الذي تقع عليه مدينة لاباز التي تستضيف مباراة فريقه أمام مضيفه البوليفي يوم الخميس المقبل في بداية مسيرة الفريق بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

وقال تاباريز إن الفريق سيخوض مباراة كرة قدم و”لن يلعب أمام الارتفاع الشاهق للمدينة فوق مستوى سطح البحر”.

وغادر تاباريز العاصمة مونتفيديو إلى مدينة سانتا كروز دي لا سييرا في بوليفيا حيث يتدرب الفريق فيها الثلاثاء ضمن الاستعدادات لمباراته أمام المنتخب البوليفي.

ورغم هذا، اعترف تاباريز بأن المباراة ستكون مهمة صعبة للغاية.

وأوضح “الإحصائيات تشير إلى أنها بداية صعبة للفريق في تصفيات المونديال مع مواجهة المنتخب البوليفي في عقر داره بمدينة لاباز. مواجهاتنا مع بوليفيا في هذه المدينة تبدو صعبة دائما ولا نرى هذه المباراة استثناء. ولكننا، على المدى القصير، سنعمل بشكل جاد على تهيئة اللاعبين ذهنيا وهو ما أعتقد أنه في غاية الأهمية. وعلينا تدعيم فكرة ضرورة تحقيق الفوز في كل المباريات”.

وخلال عشر مباريات رسمية سابقة بين الفريقين في لاباز، لم يحقق منتخب أوروغواي أي فوز وتعادل في أربع مباريات وخسر ست مواجهات.

ويعتمد منتخب أوروغواي في هذه المباراة المرتقبة على عدد من اللاعبين عديمي الخبرة باللعب في لاباز حيث لم يسبق للاعب مثل دييغو غودين مدافع أتلتيكو مدريد الأسباني أن خاض مباراة على هذا الارتفاع الذي يبلغ 3600 متر فوق مستوى سطح البحر.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة