الرئيسيةمحليةمدرب أوكرانيا في مهب الريح وشيفتشنكو مرشح لخلافته

ليون (د ب أ)- مع حجز المنتخب الأوكراني لكرة القدم بطاقة الوداع الأولى في بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016) المقامة حاليا في فرنسا، قد يصبح المدرب ميخايلو فومينكو المدير الفني للفريق أول ضحايا البطولة.
وودع المنتخب الأوكراني البطولة رسميا بغض النظر عن نتيجة مباراته الثالثة في المجموعة الثالثة والتي يلتقي فيها نظيره الأوكراني.
وجاء خروج المنتخب الأوكراني رسميا من البطولة بسبب هزيمته الثانية على التوالي في البطولة بعد خسارته أمام منتخب أيرلندا الشمالية صفر/2 وتعادل المنتخبين الألماني والبولندي سلبيا في المباراة الأخرى بالمجموعة.
ولهذا، يبدو مستقبل فومينكو مع الفريق في مهب الريح وقد يصبح أول ضحايا يورو 2016.
وقال فومينكو للصحفيين، ردا على فرص فريقه في التأهل للأدوار الفاصلة بالبطولة: “كالمعتاد دائما. نقول إن لدينا الفرص عندما لا نمتلك هذه الفرص” ولكن تصريحات فومينكو جاءت قبل تعادل المنتخبين الألماني والبولندي والذي بدد الأمل المتبقي لدى المنتخب الأوكراني في التأهل للدور الثاني.
ويلتقي المنتخب الأوكراني جاره البولندي يوم الثلاثاء المقبل في الجولة الثالثة الأخيرة من مباريات المجموعة.
وينتظر أن يخوض المباراة بمعنويات منخفضة بعدما علم أنه اول الراحلين من يورو 2016 فيما لا يزال فريقان مثل المنتخبين الألباني والأيرلندي الشمالية في البطولة رغم فارق الخبرة حيث يشاركان في البطولة الأوروبية للمرة الأولى.
وقد تصبح المباراة المقبلة هي الأخيرة لفومينكو 67 عاما مع الفريق حيث ينتهي عقده الحالي مع الفريق بنهاية مسيرته في البطولة الحالية.
وكان الاتحاد الأوكراني للعبة جدد الثقة فيه ومنحه فرصة أخرى بعدما سقط في الملحق الأوروبي الفاصل بتصفيات كأس العالم 2014 ولكن الاتحاد ينتظر ألا يكون بنفس التسامح والتحمل هذه المرة.
ويمثل فومينكو واحدا من عدد قليل من الشخصيات المنتمية لعصر الاتحاد السوفيتي السابق والتي ما زالت تعمل في مجال كرة القدم.
ولعب فومينكو لفريق دينامو كييف الأوكراني في السبعينيات من القرن الماضي وفاز معه بلقب الدوري السوفيتي ثلاث مرات بخلاف الفوز بلقب كأس الأندية الأوروبية أبطال الكؤوس.
وقد تسدل مباراة بولندا يوم الثلاثاء المقبل الستار على حقبة للمنتخب الأوكراني وترفع الستار عن حقبة أخرى للفريق.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة