الرئيسيةمحليةمدرب أيسلندا: لعبنا بدون عقل!

باريس -(رويترز) – قال لارس لاجرباك مدرب أيسلندا إن فريقه فشل في استخدام عقله في الخسارة 5-2 أمام فرنسا في بطولة أوروبا لكرة القدم 2016 رغم أنه تحدث بفخر عن إنجاز الفريق في التأهل لدور الثمانية في ظهوره الأول ببطولة كبيرة.
وتقدمت فرنسا 4-صفر في الشوط الأول من مواجهة دور الثمانية ورغم أن المنتخب الأيسلندي أظهر روحا عالية في الشوط الثاني فإن تحقيق مفاجأة أخرى بعد الفوز على إنجلترا لم يكن مرجحا على الإطلاق.
وقال لاجرباك في إشارة للهزيمة 2-صفر في زغرب بعد التعادل بدون أهداف في لقاء الذهاب “الشوط الأول بدا مثل إياب ملحق تصفيات كأس العالم 2014 أمام كرواتيا. لم نتعامل مع الأمر جيدا من الناحية الذهنية.”
وأضاف “هناك أمر ذهني حدث للاعبين. لم نستخدم عقلنا.. لم نلعب بطريقتنا المعتادة.”
وتابع لاجرباك الذي سيترك المسؤولية بالكامل الآن لشريكه في تدريب أيسلندا هايمير هالجريمسون بعد أربعة أعوام ونصف العام “جزء من ذلك سببه أن منتخب فرنسا كان جيدا جدا لكننا لم نكن أقوياء بالشكل الكافي في اتخاذ القرار. ارتكبنا بعض الأخطاء الساذجة ولم نلعب جيدا كفريق.
“كان من الرائع حقا أن ينجح اللاعبون في قلب الأمور مثلما فعلوا ولا أعتقد أنه بسبب أن فرنسا سمحت لنا بذلك. أظهروا الروح الأيسلندية الحقيقية في الشوط الثاني.”
لكن لاجرباك كان فخورا للغاية بالطريقة التي لعب بها فريقه طيلة البطولة حيث فاز في مباراة وتعادل في اثنتين في دور المجموعات قبل أن يحقق نصرا مفاجئا على إنجلترا في نيس.
وقال مدرب السويد السابق “كانت بطولة رائعة لذلك أشكر الجميع. كانت رحلة رائعة بالنسبة لي – ربما ليس أول 45 دقيقة أمس – لكن كل الوقت الذي أمضيته في أيسلندا وكان شرف لي أن أشترك في ذلك.”
وأضاف “إذا نظرتم للبطولة بأكملها فإنه من الرائع التأهل لدور الثمانية.”

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة