الرئيسيةعالميةمدرب استراليا: كان من المفترض الفوز 10-صفر على قرغيزستان

ملبورن (رويترز) – عاد المنتخب الاسترالي إلى طريق الانتصارات عندما هزم قرغيزستان 3-صفر في التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 لكرة القدم لكن مدرب بطل آسيا يعتقد أن فريقه كان رحيما جدا بمنافسه القادم من وسط آسيا.

وبفضل هدف من القائد مايل جديناك من ركلة جزاء وأخر من المهاجم المخضرم تيم كاهيل وهدف ثالث من أحد لاعبي منتخب قرغيزستان فازت استراليا على ضيوفها في العاصمة كانبيرا.

لكن المنتخب الاسترالي رغم الفوز الكبير أهدر عددا من فرص التهديف وقال مدرب استراليا انجي بوستيكوجلو للصحفيين عن ذلك بعد الفوز “سيطرنا تماما على اللعب مباشرة بعد انطلاق المباراة وهذا ما سعينا له.. كنت أفضل الفوز بنتيجة 10-صفر وكان من المفترض تحقيق ذلك.”

وأضاف المدرب الاسترالي قوله “لكن عندما نظرت إلى عدد الفرص التي سنحت لنا وإلى طريقة لعبنا.. وأماكن لعبنا شعرت بسعادة بالغة.”

وبهذا الفوز يتجاوز المنتخب الاسترالي أثار هزيمته المفاجئة في الجولة السابقة 2-صفر أمام نطيره الأردني متصدر الترتيب في الشهر الماضي.

وتحقق الفوز الاسترالي رغم غياب المهاجم ماثيو ليكي والمدافع ماثيو سبيرانوفيتش بسبب الإصابة.

وتحتل استراليا المركز الثاني بين فرق المجموعة الثانية برصيد 12 نقطة متخلفة بنقطة وحيدة عن الأردن بعد أن حققت الفوز أربع مرات في خمس مباريات وقبل أخر ثلاث جولات من المرحلة الثانية الحالية من التصفيات.

وفي مباراتها المقبلة في التصفيات ستلتقي استراليا خارج أرضها مع بنجلادش متذيلة الترتيب بينما تواجه قرغيزستان منتخب الأردن يوم الثلاثاء القادم.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....