الرئيسيةعالميةمدرب البايرن في راحة

دورتموند -د ب أ: حصل يوب هاينكس، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي بايرن ميونيخ، على عطلة قصيرة للراحة مع زوجته وحيواناته الأليفة، أمس الأحد، ولكنه لم يحصل على العطلة بدون أن يعطي إنذارا شديد اللهجة لجميع الفرق المشاركة في الدوري الألماني (بوندزليجا).

وقال هاينكس (72 عاما): “سنلعب بشكل أفضل وبطريقة ناجحة عندما يعود اللاعبون المصابون”.

جاء هذا التصريح بعدما تغلب بايرن ميونيخ على أكبر منافسيه بوروسيا دورتموند 3-1، ليحقق انتصاره السابع على التوالي في جميع المسابقات منذ تولي هاينكس مسؤولية تدريب الفريق في التاسع من أكتوبر خلفا لكارلو أنشيلوتي.

وكان وقتها بايرن متأخرا بفارق خمس نقاط عن المتصدر دورتموند، والآن اصبح بايرن متفوقا بفارق ست نقاط ويبتعد بايرن بفارق أربع نقاط عن ملاحقه المباشر لايبزج، وصيف الموسم الماضي. وتتزايد المخاوف من عودة بايرن ميونيخ للهيمنة بنفس الطريقة، التي هيمن عليها في آخر موسم
درب فيه هاينكس الفريق في 2012-2013، عندما توج الفريق بلقب البوندزليجا وكأس ألمانيا ودوري الأبطال- حيث حقق لقب الدوري بعد أن جمع 91 نقطة متفوقا بفارق 25 نقطة عن أقرب ملاحقيه.

ونشرت صحيفة “سود دويتشة تسايتونج” عنوانا في إشارة للسباق على اللقب جاء فيه: “والآن، الملل الكبير” وذكرت صحيفة “بيلد” على موقعها على الانترنت “لا يوجد لقب محميا من بايرن”.

واستبعد الجناح الهولندي، آرين روبين، أي حديث عن التتويج بثلاثية جديدة، ولكنه قال إن بايرن بات مثيرا للإعجاب منذ تولي هاينكس تدريب الفريق.

وبعيدا عن مباراة دورتموند فاز بايرن ميونيخ على فريق لايبزج مرتين في الدوري والكأس، وحقق انتصارين على سلتيك وهو ما جعل الفريق يحجز مقعده في دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا، رغم تبقي جولتين على نهاية دور المجموعات.

كل هذه الانتصارات جاءت، رغم أن هاينكس فرض نظاما تدريبيا صارما، بعدما زعم البعض أن أنشيلوتي كان لينا في هذه الجزئية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة