الرئيسيةعالميةمدرب الجزائر: أرضية الملعب تقلقني أكثر من ارتفاع درجة الحرارة

(رويترز) :

 

 أبدى الفرنسي كريستيان جوركوف مدرب الجزائر اليوم الخميس قلقه من أرضية الملعب الذي ستقام عليه مباراته الثانية في كأس أمم افريقيا لكرة القدم أمام غانا الجمعة.

وقال في مؤتمر صحفي “بالنسبة لنا الأرضية ستكون أكبر عائق وسنجد معها صعوبات وشخصيا تقلقني الأرضية أكثر من الحرارة. ولا أخفي عليكم أن المنتخب الذي يلعب بطريقة فنية ويعتمد على التمريرات القصيرة سيجد صعوبات كبيرة فوق هذه الأرضية.

وتابع “تحدثت مع طاقمي الفني وأكدت أنه من الأفضل عدم التدرب عليها حتى تكون صالحة يوم المباراة.”

وقبل انطلاق البطولة في غينيا الاستوائية غطت الشكوى من سوء حالة المنشآت والخوف من انهيار أرضيات الملاعب التي زرعت بالعشب حديثا على المشهد.

إلا أن الاتحاد الافريقي لكرة القدم سعى إلى   تهدئة الأجواء مذكرا الدول المشاركة بان استضافة البطولة انتقلت إلى هذه الدولة قبل أكثر قليلا من شهرين فقط وان المنظمين عملوا على مدار الساعة لإنجاح الحدث.

واعترف هشام العمراني الأمين العام للاتحاد الأفريقي للعبة الشعبية بان “هذه النسخة من كأس الأمم الأفريقية لن تكون كسابقاتها.. ففي الأحوال العادية تكون أمام الدولة المضيفة أربعة أعوام للاستعداد للبطولة لكن هذه المرة كان هناك 50 يوما فقط.”

وأسندت استضافة البطولة إلى غينيا الاستوائية وهي واحدة من اصغر دول أفريقيا بعد أن طلب المغرب تأجيل النهائيات بسبب الخوف من انتشار فيروس الايبولا القاتل الذي أودي بحياة الآلاف في القارة السمراء قبل أن يجرده الاتحاد الأفريقي للعبة من حقوق الاستضافة.

واستهلت الجزائر مشوارها في البطولة بالفوز 3-1 على جنوب افريقيا لتحقق أول انتصار في مباراتها الافتتاحية بالبطولة القارية منذ نحو ربع قرن.

وأشاد جوركوف في المؤتمر الصحفي بمنتخب غانا الذي وصفه بانه من بين أقوى المنتخبات في القارة رغم خسارته للمباراة الاولى في المجموعة الثالثة أمام السنغال 2-1.

وأضاف المدرب الفرنسي “منتخب غانا قوي ومن بين أفضل المنتخبات في القارة السمراء ويملك لاعبين مميزين لكن من جهتنا علينا الفوز بهذه المباراة للتأهل مباشرة إلى الدور الثاني.”

لكن مدرب الجزائر حصل على أنباء طيبة على صعيد الاصابات حيث كشف جوركوف أن جميع المصابين والذين كانوا يعانون من الإرهاق باتوا في حالة جيدة باستثناء رفيق حليش الذي يتابع الطاقم الطبي حالته.

وأوضح “جميع المصابين يتدربون بصفة عادية وهم في أفضل حالاتهم الصحية والبدنية وتبقى فقط حالة حليش التي نتابعها”

لكن المدرب الفرنسي لم يؤكد ما اذا كان حليش سيشارك أم لا.

وخاض منتخب الجزائر صباح اليوم حصة تدريبية بملعب يبعد لمسافة كيلومتر عن مقر اقامة “الخضر” بحضور محمد روراوة رئيس الاتحاد الجزائري. وسمح لوسائل الاعلام بالوجود لمدة ربع ساعة قبل أن يستكمل التدريب خلف أبواب مغلقة للتركيز على الطريقة والتشكيلة التي سيخوض بها المباراة.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....