الرئيسيةعالميةمدرب الجزائر يلوم الحظ والخبرة بعد توديع الأولمبياد

ريو دي جانيرو- ا ف ب – لام السويري بيار اندريه شورمان مدرب منتخب الجزائر الحظ والخبرة بعد خروج فريقه من الدور الاول في مسابقة كرة القدم للرجال صمن اولمبياد ريو 2016.
وصرح شورمان لقناة الالعاب الاولمبية “لا يمكنني قول اي شيء للاعبين. اعتقد بانهم لعبوا جيدا امام الارجنتين وهندوراس (الخميس). كنا غير محظوظين مجددا. حارسنا فريد شعال كان غير موفق في الطريقة التي سجلت فيها الارجنتين هدف الفوز”.
وخسرت الجزائر امام الارجنتين 1-2 على ملعب جواو هافيلانج في ريو دي جانيرو، فمنيت بالهزيمة الثانية على التوالي بعد الاولى امام هندوراس 2-3 وفقدت امالها حسابيا بالتأهل الى ربع النهائي.
وتابع شورمان “مجددا اهدرنا طاقة كبيرة على ارض الملعب، ويحتاج اللاعبون لمزيد من التفكير. خلقنا الفرص مجددا، لكن لم نحافظ على هدوئنا للاستفادة منها”.
وتقدمت الارجنتين عبر انخل كوريا مطلع الشوط الثاني، ثم عادل سفيان بن دبكة قبل نحو نصف ساعة على النهاية، لكن جوناثان كاليري سارع بتسجيل هدف الفوز.
وعما تعلمته الجزائر من الالعاب، اضاف: “تولي تدريب الجزائر كان تحديا كبيرا، لكني سعيد لطريقة لعبنا الجيدة. اللاعبون لا يملكون الكثير من الخبرة، وهذا جزء من المشكلة. انا سعيد لفرصة المشاركة في الاولمبياد لكن ينتظرنا عمل كبير”.
وجدد شورمان ثقته في الحارس شعال برغم ارتكابه خطأين فادحين في مواجهة هندوراس.
وعن مستقبله، قال: “سنناقش ذلك بعد المباراة، لا اعرف ما اذا كنت ساستمر”.
من جانبه، قال بن دبكة مسجل الهدف الجزائري “عدنا في الشوط الثاني ضد هندوراس وايضا امام الارجنتين. اهنىء زملائي لانهم قدموا مباراة جيدة هنا. كان هدفي هاما وأعادنا الى اجواء اللقاء. لكن الارجنتين فريق كبير، لديه خبرة طويلة في الالعاب الاولمبية. هذا ما صنع الفارق”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة