الرئيسيةخليجيةمدرب الجزيرة سيراهن على الشبان في آسيا

 

 

(رويترز) – لن يستغني هينك تن كات مدرب الجزيرة الإماراتي عن سياسة الاعتماد على الشبان أمام الهلال السعودي الثلاثاء رغم وضعه الحرج بدوري أبطال اسيا لكرة القدم.

ولم يحصل وصيف بطل الإمارات على أي نقطة في أول جولتين بدور المجموعات إذ خسر 4-صفر أمام تراكتور سازي في إيران وأمام نفس الفريق 1-صفر في أبوظبي وتذيل المجموعة التي تضم أيضا الهلال وباختاكور الاوزبكي.

لكن تن كات الذي سبق له قيادة اياكس الهولندي وعمل مساعدا لفرانك ريكارد في تدريب برشلونة الاسباني بطل أوروبا يرى أن فرصة الجزيرة لا تزال قائمة ولن يستبعد العناصر الشابة رغم صعوبة المهمة.

وقال المدرب الهولندي خلال مؤتمر صحفي الاثنين “المباراة صعبة بالتأكيد على الفريقين بعد تحسن مستوانا في الأسابيع الأخيرة وبات من الصعب التغلب علينا في ملعبنا ولدينا ثقة في تخطي أي منافس.”

وتابع تن كات الذي تولى المهمة في ديسمبر الماضي خلفا للبرازيلي أبل براجا “لن أتنازل عن مبدأ الاعتماد على الشبان في التشكيلة الأساسية رغم أهمية تحقيق الفوز.

“بالنسبة لي السن ليس عاملا حاسما في اختيار اللاعبين بل القدرة على العطاء والرغبة في التضحية واللاعبون صغار السن ساعدوا الفريق كثيرا في الفترة الماضية لذا سأواصل الاعتماد عليهم لأنهم يستحقون الفرصة وسنجهزهم للمستقبل.”

ومر الجزيرة بفترة سيئة في الموسم الجاري لكن النتائج تحسنت مؤخرا وصعد للمركز السابع في دوري المحترفين الإماراتي بعدما كان قريبا من منطقة الهبوط.

كما تأهل الجزيرة لدور الثمانية بكأس رئيس الإمارات ويتمسك بحظوظه في التأهل لدور 16 في البطولة الاسيوية.

وأضاف تن كان “سنقاتل حتى النهاية مادامت هناك فرصة وأمامنا 12 نقطة متاحة ولن نفقد الأمل حتى يكون التأهل مستحيلا حسابيا وأنا فخور بالروح القتالية للاعبين رغم ضغط المباريات والارهاق البدني.”

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....