الرئيسية عالمية مدرب الجونة يعترف: الأهلي بيكسب بالحكام!

القاهرة- الرياضي:

شن الألماني راينر تسوبيل – المدير الفني لفريق الجونة المصري هجومًا شديد اللهجة نحو إبراهيم نور الدين ومحمد لطفي وطلعت السيد حكام لقاء فريقه أمام الأهلي التي انتهت بفوز الأخير 2/صفر.

أكد المدرب تسوبيل خلال المؤتمر الصحفي عقب نهاية اللقاء، أن فريقه الجونة لعب 11 لاعباً ضد 14 لاعباً، قاصدًا أن طاقم التحكيم المكوّن من ثلاثة أفراد كان يلعب مع الأهلى.

وهنا تدخل غاريدو مدرب الأهلي، مُعلناً رفضه هذه الجملة، وعبّر عن غضبه من تصريحات مدرب الجونة، ووجّه المدرب الإسبانى تصريحاته لنظيره الألمانى، قائلاً: من حقك أن تنتقد أداء الحكم.. لكن ليس من حقك أن تُقلل من الخصم وتذهب إلى أن الفوز جاء بمساعدة الحكام، وليس بفضل جهد المنافس.

وكان الأهلي إقتنص ثلاث نقاط ثمينة بفوزه على مضيفه الجونة 2-صفر اليوم السبت في المرحلة السادسة عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

على استاد الجونة سجل للاهلي حسين السيد (15) وعماد متعب (90 + 5) ليرفع رصيده الى 27 نقطة في المركز الرابع، بينما تجمد رصيد الجونة عند 16 نقطة في المركز السادس عشر.

وشهدت بداية المباراة هجوما ضاغطا من الاهلي سعيا لاحراز هدف مبكر، فيما تراجع دفاع الجونة لإمتصاص حماسة الضيوف مع الإعتماد على المرتدات استغلالا للمساحات في دفاع الاهلي المتقدم.

وظهرت ملامح الخطورة على مرمى حارس الجونة عامر عامر من تسديدة قوية لوليد سليمان لكنها علت العارضة (8)، ثم نجح الظهير الأيسر حسين السيد في احراز هدف التقدم  مستغلا تمريرة محمود حسن “تريزيغيه” في عمق الدفاع فسدد الى يسار عامر (15).

بعد الهدف، تخلى الجونة عن الحذر الدفاعي سعيا لإدراك التعادل وكاد محمود السيد يسجل الهدف الأول لفريقه بعدما انفرد بحارس الأهلي مسعد عوض لكن الأخير نجح في التصدي لها (18).

مع مرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب ووضح تأثر اللاعبين بأرضية الملعب السيئة وسرعة الرياح فكثرت التمريرات الخاطئة بين لاعبي الفريقين، وان شكلت الهجمات القليلة للاهلي خطورة نسبية على مرمى الجونة، ابرزها تسديدة  الاثيوبي صلاح الدين سعيد تصدى لها الحارس (41)، ثم كرة مهاجم الأهلي أحمد عبد الظاهر مرت بجوار القائم الأيمن (44).

مع بداية الشوط الثاني، كثف الجونة هجومه سعيا لإدراك التعادل، وشكلت تحركاته خطورة على مرمى عوض، أبرزها تسديدة عمرو السعيد علت العارضة (48)، ثم تسديدة لنفس اللاعب مرت بجوار القائم الأيمن (50).

وتسيد لاعبو الجونة مجريات الامور في الشوط الثاني وشكلت هجماتهم  خطورة كبيرة على مرمى عوض الذي نجح في التصدي لأكثر من فرصة.

وعاد الأهلي للاجواء الهجومية وفي الدقيقة 80 احتسب الحكم ابراهيم نور الدين ركلة الجزاء اثر لمس كريم طارق الكرة داخل المنطقة اهدرها البديل عماد متعب.

واهدر متعب فرصة هدف محقق بعدما ارتدت تسديدة صلاح الدين من عامر سددها خارج المرمى (85).

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عوض متعب عندما حول عرضية البديل كريم بامبو رأسية في مرمى عامر محرزا الهدف الثاني لفريقه.

وحول المقاولون العرب تاخره بهدف امام ضيفه دمنهور الى فوز كبير 3-1. تقدم دمنهور بهدف محمد نصر (45)، وتعادل محمد سالم للمقاولين (57) ثم سجل هدفين عبر طاهرمحمد (61) وسالم (66)، ليرفع المقاولون رصيده الي 21 نقطة في المركز العاشر بينما تجمد رصيد دمنهور عند 9 نقاط  في المركز قبل الاخير.

وفي الفيوم، عاد  انبي للصدارة بفارق الاهداف عن الزمالك بعدما تعادل مع مضيفه مصر المقاصة 1-1 ليرفع انبي رصيده الى 34 نقطة في المركز الاول موقتا، بينما ارتفع رصيد المقاصة الى 22 نقطة بالمركز السابع. وسجل لانبي صلاح عاشور (29) ولمصر المقاصة وائل فراج (47).

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

تفاصيل عرض يوفنتوس لاستعادة نجمه السابق من برشلونة

ميراليم بيانيتش - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : يسعى نادي يوفنتوس الإيطالي لاستعادة خدمات نجمه السابق ميراليم بيانيتش بعد رحيله عن الفريق بعام واحد...

مدرب برشلونة السابق مرشح بقوة لتدريب توتنهام

إرنستو فالفيردي - برشلونة - الدوري الإسباني وكالات : بات إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، من أبرز المرشحين لتدريب توتنهام هوتسبير، وذلك في ظل بحث النادي...

وكيل فينالدوم يكشف سبب فشل انتقاله إلى إنتر ميلان

جورجيو فينالدوم - منتخب هولندا - يورو 2020 وكالات : كشف هامفري نيمان، وكيل النجم الهولندي جورجينيو فينالدوم المنضم حديثًا إلى باريس سان جيرمان، عن...

أسطورة توتنهام: سون سيبدأ التساؤل عن مستقبله لهذا السبب

سون هيونج مين - توتنهام - الدوري الإنجليزي وكالات : حذر دارين أندرتون، أسطورة فريق توتنهام هوتسبير الإنجليزي، ناديه من أن الدولي الكوري الجنوبي سون...

مجموعة ألتراس بارما ضد عودة بوفون

بوفون - يوفنتوس - الدوري الإيطالي وكالات : كشفت مجموعة الألتراس الخاصة بنادي بارما “بويز” النقاب عن لافتة ضد عودة جيانلويجي بوفون إلى النادي الأصفر...