الرئيسيةخليجيةمدرب الوصل يشن هجوما حادا على التحكيم ويطالب بمعاقبة المخطئين

دبي (د ب أ)- وجه الأرجنتيني جابرييل كالديرون مدرب  فريق الوصل الإماراتي انتقادا حادا لحكام كرة القدم بالإمارات، معتبرا  أن “الأخطاء التحكيمية كانت سببا في خسارة فريقه في 3 مباريات”.

وأضاف في مؤتمر صحفي مساء الثلاثاء في دبي “خسرنا أربع مباريات  هذا الموسم، منها 3 منها كانت الأخطاء التحكيمية عاملا مؤثرا في  نتيجتها”.

وأوضح “تم حرماننا من ضربة جزاء واضحة وبطاقة حمراء للمدافع في مباراة النصر، وتم الغاء هدفا لصالحنا واحتساب ركلة جزاء وطرد غير صحيح على لاعبنا في مباراة الإمارات، وفي مباراة الشارقة تغاضى الحكم عن طرد  مدافع الشارقة ولم يحتسب ضربة جزاء واضحة لادجار وتم احتساب خطأ على حسن  زهران تلقى بسببه البطاقة الحمراء رغم أن الحالة لا يوجد فيها أي خطأ،  جميع هذه الحالات كانت واضحة وأثرت بشكل مباشر على نتيجة المباريات”.

وتابع “كان هناك تطور في أداء الحكام، لكن هذا التطور توقف مؤخرا، قدمت  للوصل منذ عام وخلال هذه الفترة تعرضنا في سبع مباريات لأخطاء تحكيمية  فادحة أثرت بشكل مباشر في النتيجة النهائية”.

وأكمل “الحكام كاللاعبين والمدربين يخطئون ولكن عادة تكون الأخطاء بسيطة وغير مؤثرة وموزعة على الطرفين وليست فادحة بهذا الشكل وضد فريق واحد  وأنا هنا أسأل لماذا يحدث هذا الأمر دائما معنا؟ متى تتوقف الأخطاء التحكيمية المؤثرة”.

وأشار “رغم كل الأخطاء التحكيمية لم نشاهد قرارات صارمة لتلافيها،  مسؤولو اتحاد الكرة هم المعنيون باتخاذ الاجراءات المناسبة لتصحيح الوضع التحكيمي، ففي نظام الاحتراف إن أخطأت كمدرب فسوف يتم استبعادي  واستبدالي ونفس الأمر ينطبق على اللاعبين وباعتقادي أنه يجب أن يطبق  الأمر نفسه على الحكام، فالحكم المخطئ يجب أن يعاقب”.

وتابع “أنا أخشى على مستقبل اللعبة في الإمارات في ظل المستوى التحكيمي الحالي وأنا أقول هذا الكلام من منطلق احترامي الكبير لهذا البلد  ولمنظومته الرياضية المتطورة”.  وقال “العمل في ظل هذه الظروف صعب، ويجب أن تكون هناك وقفة للتصحيح من  المسئولين”.

وتطرق المدرب لمباراة فريقه القادمة أمام الوحدة بالجولة الـ 11 من  الدوري، معتبرا أنها “ستكون مواجهة قوية”.

وأضاف “الوصل فريق قوي، وكذلك الوحدة قدم مستوى مميز في آخر مبارياته وسندخل المباراة بهدف تحقيق الفوز وبعقلية أننا سنخوض مباراة نهائية  جديدة”.

وعن الغيابات بالفريق قال كالديرون: “سيغيب حسن زهران للإيقاف وعلي سالمين بينما استعدنا وحيد اسماعيل بعد انتهاء فترة إيقافه”.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة