الرئيسيةمحليةمدرب بيرو: الخروج سيساعدنا على تطوير مستوانا

نيو جيرسي (د ب أ)- قال الأرجنتيني ريكاردو جاريكا المدير الفني لمنتخب بيرو لكرة القدم إن خروج فريقه من دور الثمانية لبطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) المقامة حاليا بالولايات المتحدة بعد الهزيمة بركلات الترجيح أمام منتخب كولومبيا سيسمح لفريقه “بالتطور من وجوه عدة”.

وانتزع المنتخب الكولومبي بطاقة التأهل للمربع الذهبي في البطولة بالفوز على منتخب بيرو 4/2 بركلات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي في دور الثمانية للبطولة.

وأوضح جاريكا أن فريقه شعر بالحزن بعد المباراة. وقال: “أمر منطقي. كانت لدينا توقعات. والسقوط بركلات الترجيح يؤلم بشكل أكبر”.

ولكنه أكد أن لاعبيه كان يجب أن يقدموا أداء أفضل في المباراة. وأضاف: فرضنا أسلوبنا الخططي على المباراة. والفريقان كان بإمكانهما تقديم المزيد في هذا اللقاء”.

وأشاد جاريكا بأداء فريقه الدفاعي مؤكدا أنه كان يتمنى أداء أفضل من المهاجمين. وأوضح: “كل من الفريقين قدم أداء جيدا على مستوى احتواء الفريق الآخر. ولكننا افتقدنا القدرة على صناعة فرص التهديف. كانت المباراة الأقل إثارة بالنسبة لنا. أود تهنئة اللاعبين على ما قدموه من أداء”.

وأعرب جاريكا عن حزنه الشديد لعدم اهتزاز شباك كولومبيا بضربة الرأس التي لعبها كريستيان راموس قبل نهاية المباراة مباشرة وتصدى لها حارس المرمى الكولومبي ديفيد أوسبينا.

ولدى سؤاله عن قائمة اللاعبين الذين اختارهم لتسديد ركلات الترجيح، قال جاريكا إن المهاجم باولو جيريرو نجم الفريق كان الخامس في القائمة ولكن ضياع ركلتين حرمه من تسديد الركلة الخامسة حيث حسمت المواجهة قبلها.

وقال جاريكا إن المنتخب الكولومبي مرشح قوي للفوز باللقب حيث يمتلك الفريق مجموعة لاعبين متميزين ومدربا عالميا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة