الرئيسيةالدوري الانجليزيمدرب توتنهام: لا يوجد حديث عن احراز اللقب

لندن (رويترز) – قال ماوريسيو بوكيتينو مدرب توتنهام هوتسبير إنه لا يوجد أي حديث داخل الفريق عن الفوز بالدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم رغم تحقيق سادس انتصار على التوالي.

وعوض توتنهام تأخره ليفوز 2-1 على سوانزي سيتي وهي نتيجة – اشتركت مع هزيمة جاره في شمال لندن ارسنال على ملعب مانشستر يونايتد – في زيادة الأمل لدى جماهيره.

ورفض بوكيتينو فكرة أن يكون 2016 عام توتنهام قبل أسبوع حاسم للفريق اللندني يتضمن مواجهتين ضد وست هام يوناتيد يوم الأربعاء ثم ارسنال يوم السبت المقبل.

وقال المدرب الارجنتيني لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية ردا على سؤال بشأن إمكانية فوز توتنهام بلقبه الأول في دوري الأضواء منذ حصوله على ثنائية الدوري والكأس في 1960-1961 “لا أعتقد أن أحدا يتحدث عن ذلك في غرفة الملابس. نحن نثق في قدرتنا على الفوز بكل مباراة وسنرى ما سيحدث في نهاية الموسم.”

وأضاف “عقليتنا هي التفكير في المباراة التالية والتقدم خطوة بخطوة. نحتاج للتركيز مجددا الان. لدينا تشكيلة قوية وسنحاول توجيهها بالأسلوب الصحيح.

“بالنسبة ليس من المهم (أن ارسنال خسر). المهم هو أداؤنا ولا تزال هناك 11 مباراة متبقية في الدوري.”

لكن ما شاهده بوكيتينو من فريقه الشاب صاحب الروح العالية لا يمكن إلا أن يمنحه الحماس مرة أخرى.

وفي ظل تأخره في أغلب فترات اللقاء بهدف البرتو بالوسكي في الدقيقة 19 واصل توتنهام الضغط على الفريق الويلزي لكن أداء رائعا من الحارس اوكاش فابيانسكي حرمه مرة تلو الأخرى من التسجيل.

لكن البديل ناصر الشاذلي مقاومة سوانزي قبل 20 دقيقة على النهاية قبل أن يسجل داني روز هدف الفوز بعد سبع دقائق أخرى.

وقال بوكيتينو مبتسما “فابيانسكي كان رائعا.. إنه أفضل لاعب في المباراة. لكن يجب تهنئة لاعبينا بسبب الحيوية الرائعة واستمرارهم في المحاولة.”

ورغم فوز توتنهام في ست مباريات على التوالي في الدوري لأول مرة منذ خمس سنوات لم تظهر أي علامة على الارهاق في تشكيلة الفريق اللندني الشابة التي تعتمد على الضغط المستمر واللعب بحيوية بالغة.

وفي مباراة الأحد أشرك المدرب الارجنتيني تشكيلة يبلغ متوسط أعمارها 24 عاما و103 أيام وهو ثاني أصغر فريق في الدوري هذا الموسم بعد تشكيلة توتنهام أيضا التي شاركت أمام مانشستر سيتي في سبتمبر بمتوسط أعمار 24 عاما و39 يوما.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة