الرئيسيةخليجيةمدرب تونس يطالب بضم لاعب الجيش لمواجهة ليبيريا

الرياضي:

أعلن البولندي هنري كاسبرتشاك مدرب منتخب تونس لكرة القدم الخميس تشكيلة من 23 لاعبا استعدادا لمواجهة ليبيريا في مونروفيا بالجولة الثانية من المجموعة الأولى بتصفيات كأس أمم افريقيا 2017 في الخامس من سبتمبر المقبل.

وسيطر لاعبو النجم الساحلي المتألقون في الفترة الأخيرة على التشكيلة التي كشف عنها المدرب العائد لتدريب نسور قرطاج بعد 17 عاما.

وبرر المدرب البولندي استدعاء ثمانية لاعبين من النجم الساحلي قائلا “النجم يمر بفترة انتعاش كبيرة في الوقت الحالي ويزخر بلاعبين يتمتعون بمستوى جيد. ووقع الاختيار على اللاعبين الأكثر جاهزية.”

وكان كاسبرتشاك قاد منتخب تونس للمباراة النهائية بكأس أمم أفريقيا عام 1996 في جنوب افريقيا عندما ضمت تشكيلة الفريق عددا كبيرا من لاعبي النجم الساحلي أيضا.

وتابع المدرب الذي يستعد لخوض مباراته الرسمية الأولى مع منتخب تونس “الباب مفتوح أمام كل اللاعبين واختيار القائمة تم بعد متابعة عدد من المباريات الودية ومباريات الفرق في بطولة كأس تونس وبطولتي افريقيا إضافة لمتابعة اللاعبين المحترفين في الخارج.”

ودعا كاسبرتشاك اللاعبين “للعب بجماعية وروح الانتصار” لتحقيق نتيجة جيدة أمام منتخب ليبيريا الذي يضم لاعبين يتميزون بالاندفاع والقوة.

وسحقت تونس منتخب جيبوتي 8-1 في الجولة الأولى بينما خسرت ليبيريا أمام توجو 2-1 من منافسات المجموعة الاولى بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كاس الأمم الافريقية بالجابون عام 2017.

وجاءت تشكيلة تونس على النحو التالي:

حراس المرمى: أيمن المثلوثي (النجم الساحلي) وفاروق بن مصطفى (الافريقي) ومعز بن شريفية (الترجي).

مدافعون: أيمن عبد النور (موناكو الفرنسي) وسليم بن جميع (الصفاقسي) وصيام بن يوسف (كان الفرنسي) وزياد بوغطاس وغازي عبدالرزاق وعلية البريقي وعمار الجمل وحمدي النقاز (النجم الساحلي) وحمزة المثلوثي (البنزرتي).

لاعبو وسط: ياسين الشيخاوي (الغرافة القطري) ومحمد أمين بن عمر وحمزة لحمر (النجم الساحلي) ووهبي الخزري (بوردو الفرنسي) ومحمد عبدالله مثناني (الجيش القطري) ويوسف المساكني (لخويا القطري) ومحمد علي منصر (الصفاقسي) وحسين الراقد (الترجي).

مهاجمون: فخر الدين بن يوسف (الترجي) وصابر خليفة (الإفريقي) وأمين الشرميطي (زوريخ السويسري).

ويرفض إدارة نادي الجيش فكرة انضمام لاعبه محمد عبدالله مثناني إلى صفوف منتخب تونس خلال المرحلة المقبلة باعتباره لاعب مواطن، وفي حال إنضمامه إلى صفوف تونس سيتحول إلى لاعب محترف.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة