Home عالمية مدرب سوريا يضع صورة بشار الأسد على قميصه

مدرب سوريا يضع صورة بشار الأسد على قميصه

مدرب سوريا يضع صورة بشار الأسد على قميصه

 

 

 

أ ف ب :

 

عبر مدرب المنتخب السوري لكرة القدم عن دعمه للرئيس بشار الاسد من خلال ارتداء قميص عليه صورته خلال مؤتمر صحافي قبل مواجهة مضيفه السنغافوري الثلاثاء في الجولة الثامنة لمنافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة الى كأسي العالم 2018 واسيا 2019 لكرة القدم.

وقال المدرب فجر ابراهيم احد الذين ارتدوا القميص مع لاعب الوسط اسامة اومري ومسؤول في الاتحاد السوري: “هو افضل شخص في العالم (…) نحن فخورون بان يكون رئيسنا لانه يحارب الجماعات الارهابية في العالم ويحارب من اجلكم ايضا”.

وتعليقا على اعتداءات باريس اضاف ابراهيم: “لا يهمني ما حصل في فرنسا او في اي مكان اخر، اهتم فقط ببلدي”، مضيفا انه لا يرغب باقحام السياسة في الرياضة من خلال التعليق على تلك الاعتداءات.

ورأى ابراهيم ان “رئيسنا يتابع كل خطواتنا. يدعمنا، فنحن نلعب من اجل بلدنا ومن اجله ايضا”.

وكان الرئيس السوري حمل السبت السياسات الفرنسية “الخاطئة” مسؤولية تمدد الارهاب، في تعليق على الاعتداءات التي حدثت الجمعة الماضي في باريس وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية واودت بحياة 129 شخصا.

وجاء المؤتمر الصحافي بعد ساعات من ضرب طائرات حربية فرنسية مواقع لتنظيم الدولة الاسلامية في سوريا وتوسيع الشرطة في أوروبا تحقيقاتها في هجمات باريس.

ويدرك منتخب سوريا ثاني المجموعة (12 نقطة) بفارق نقطة عن اليابان، والذي لم يتأهل في تاريخه الى نهائيات كأس العالم، ان فوزه على مضيفه السنغافوري الثالث (10 نقاط) سيعزز فرصته في التأهل الى الدور الثاني من تصفيات مونديال 2018 من بين افضل منتخبات تحتل المركز الثاني.

ويتأهل صاحب المركز الاول في كل مجموعة من المجموعات الثماني في هذا الدور (الدور الثاني) الى جانب افضل اربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، الى الدور الثالث والاخير من تصفيات كأس العالم، كما تحصل هذه المنتخبات ال12 على بطاقات التأهل المباشر الى كأس اسيا.

اما المنتخبات ال24 المتبقية في ختام الدور الثاني، فتشارك في تصفيات نهائية خاصة بكأس اسيا على 11 مقعدا في البطولة القارية، في حين ستكون البطاقة الاخيرة من نصيب الدولة المضيفة، حيث تشهد كأس اسيا 2019 مشاركة 24 منتخبا.

وكانت سوريا فازت على سنغافورة في مباراة الذهاب 1-صفر.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here