الرئيسيةمحليةمدرب فنزويلا ينظر إلى المستقبل

فوكسبورو (د ب أ)- وصف رافاييل دوداميل المدير الفني للمنتخب الفنزويلي لكرة القدم أداء فريقه “بالإيجابي” رغم الخسارة أمام نظيره الأرجنتيني في دور الثمانية لـ (كوبا أمريكا) المقامة حاليا بالولايات المتحدة. 
وقال دوداميل: “بالنسبة لنا، كان الأداء إيجابيا للغاية. بالطبع، لم تنته المباراة بالنتيجة التي كنا نريدها أو نتخيلها ولكننا واجهنا في هذه المباراة منتخبا عملاقا يتصدر التصنيف العالمي لمنتخبات اللعبة واستغل أخطاء فريقي”. 
وأعرب دوداميل عن حزنه لخطأين من فريقه في المباراة، أولهما كان في التمرير غير المتقن الذي تسبب في الهدف الثاني للأرجنتين، والثاني كان ركلة الجزاء الضائعة. 
وأوضح دوداميل: “عندما تلعب أمام منتخب بهذا المستوى الكبير، تصبح الأخطاء خطايا، خطايا لا تغتفر”. 
وأهدر لويس مانويل سيخاس ركلة جزاء للمنتخب الفنزويلي في الدقيقة 44 بعدما حاول تسديد الكرة بأسلوب “بانينكا” ولكنه لعب الكرة ضعيفة في يد الحارس الأرجنتيني سيرخيو روميرو الذي لم يتحرك من مكانه. 
ولدى سؤاله عن اختيار سيخاس لتسديد ركلة الجزاء، قال دوداميل إن سيخاس وزميله خوسيه سالومون روندون مهاجم الفريق تشاورا بمفردهما حول تسديد هذه الركلة واستقرا على أن يسددها سيخاس. 
وقال دوداميل إن الأداء في هذه البطولة سيكون قاعدة انطلاق للفريق في تصفيات كأس العالم 2018 . 
وأوضح: “الأداء كان إيجابيا للغاية في هذه البطولة لأنه أظهر ما يستطيع لاعبونا تقديمه. هذه هي نقطة البداية لما نريد إنجازه في المستقبل”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة