الرئيسيةخليجيةمدرب كوريا: نطمح في الفوز على السعودية

سيدني- ا ف ب :

 

 عبر المدرب جو تونغ سوب عن اعتماده على المحترفين سويسرا باك كوانغ ريونغ وتشا جونغ هيوك: “نعم اعتمد عليهما كثيرا، كانا متعبين في اللقاء الاول لكن اتوقع تطورهما في المباراتين المقبلتين. اذا طبقنا خططنا وكنا في يومنا نحن قادرون على الفوز في المباراتين”.

ويطبق الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ اون بروباغندا لتحويل الدولة المنعزلة الى قوة رياضية ويقدم النصح الفنية دوما الى الرياضيين والمدربين، فيمنح السيارات والشقق للناجحين ويعاقب الخاسرين من دون رحمة.

بحسب تقارير اعلامية، تعرض اللاعبون والجهاز الفني بعد الخروج من الدور الاول في مونديال 2010 الى تحقيق علني لمدة 6 ساعات بسبب خيانتهم الصراع الايديولوجي للبلاد وتم بعدها ارسالهم للعمل في مواقع بناء.

وكشف المدرب ان “القائد العظيم لم يتمكن من زيارة الفريق قبل النهائيات لكنه يستمر في منحنا النصح. نحن ممتنون لشعورنا بحبه الكبير. يمنحنا ذلك القوة وامل ان نرد له الجميل بالفوز بلقب الدورة”.

وجاءت تحضيرات كوريا الشمالية الى النهائيات التي تأهلت اليها وللمرة الثانية على التوالي بفضل تتويجها بكأس التحدي (عامي 2010 و2012)، مضطربة بعد قرر الاتحاد الاسيوي لكرة القدم ايقاف المدرب يون جونغ-سو لمدة عام بسبب تهجمه على الحكام بعد المباراة النهائية لمسابقة كرة القدم في اسياد اينشيون التي فازت بها الجارة اللدودة كوريا الجنوبية 1-صفر في المحاولة الاخيرة من الشوط الاضافي الثاني عندما كان الطرفان يتحضران لخوض ركلات الترجيح.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....