الرئيسيةعالميةمدرب كولومبيا يشيد بفريقه

ليما – د ب أ: أشاد الأرجنتيني خوسيه بيكرمان، المدير الفني لمنتخب كولومبيا الأول لكرة القدم بـ «عظمة» فريقه بعد تأهله إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا عقب تعادله 1-1 مع مضيفه منتخب بيرو في المرحلة الأخيرة من تصفيات أمريكا الجنوبية.

وقال بيكرمان: «لقد مررنا بتجربة قاسية للغاية، ولكن في مثل هذه الظروف تتجلى عظمة الفريق»، في إشارة إلى اقتراب كولومبيا من التأهل للمونديال عندما كانت متقدمة في مباراتها أمام باراجواي الأسبوع الماضي 1-صفر حتى الدقيقة 89 ولكنها خسرت اللقاء 1-2 بأخطاء دفاعية كارثية.

وأضاف: «أتمنى أن أعانق كل فرد في كولومبيا في هذه اللحظات»، مشيرا إلى أن جماهير كولومبيا لم تتخل عن مساندة منتخبها في أي لحظة.

وتابع: «علينا أن نستمتع بهذه اللحظة، إنها ليست لحظة لإجراء التحليلات، هذا الفريق أظهر قدرة على التمرد والصبر وتمكن من التغلب على الغيابات».

وأشاد المدرب الأرجنتيني أيضا بمنتخب بيرو وأشار إلى أن هذا الفريق الذي يقوده مواطنه ريكاردو جاريكا تمكن من الوصول إلى الملحق الفاصل أمام نيوزيلاندا.

واختتم بيكرمان «68‏ عاما»‏، الذي نجح في الصعود بكولومبيا للمونديال للمرة الثانية على التوالي بعد وصوله معها إلى كأس العالم 2014 بالبرازيل قائلا: «سنساند بيرو بكل طاقتنا».

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة