الرئيسيةعالمية#مدرب_السويد متفائل قبل مواجهة #إيطاليا بالملحق

ستوكهولم (د ب أ)- أكد يان أندرسون، مدرب المنتخب السويدي لكرة القدم، أن فريقه يشعر بالقوة، وذلك عشية المواجهة المرتقبة التي ستجمع منتخب السويد بضيفه المنتخب الإيطالي، في ذهاب الملحق الأوروبي المؤهل لنهائيات كأس العالم المقرر إقامتها بروسيا العام المقبل.

وصرح أندرسون للصحفيين “إن الضغط ربما يكون على المنتخب الإيطالي”، مضيفا أن الأمر الأكثر أهمية بالنسبة له هو كيفية لعب المنتخب السويدي في المباراة.

أضاف أندرسون، خلال تواجده بالملعب الوطني القريب من العاصمة السويدية ستوكهولم “لدينا شعور بالتفاؤل نشعر بأننا فريق جيد خاصة هنا على ملعبنا”.

وشدد مدرب المنتخب السويدي على أن جميع لاعبيه جاهزون تماما للمباراة، باستثناء ميكائيل لوستيج، لاعب فريق سيلتيك الاسكتلندي، الموقوف لمدة مباراة واحدة، معربا في الوقت نفسه عن سعادته بالمستوى الذي ظهر عليه لاعبوه خلال الحصص التدريبية، التي أجراها الفريق خلال الأيام الماضية استعدادا للقاء.

وأوضح أندرسون أن فريقه سوف يسعى لإيجاد “تغييرات جيدة” و”كثير من الحركة” كوسيلة لخلق فرص حقيقية للتهديف. 

وألمج المدرب السويدي إلى أن منتخب بلاده أحرز 26 هدفا خلال مسيرته بالمجموعة الأولى للتصفيات الأوروبية، حيث جاءت بأساليب مختلفة سواء عن طريق جمل تكتيكية وعبر تسديدات بعيدة المدى ومن خلال مجهودات فردية للاعبين.

من جانبه، وصف أندرياس جرانكفيست قائد المنتخب السويدي مواجهتي المنتخبين بأنهما “مباراتان نهائيتان”.

وأشار جرانكفيست، الذي يلعب في مركز قلب الدفاع وخاض 67 مباراة دولية “إن إقامة المباراة الأولى على ملعبنا، وأمام جماهيرنا بمثابة مفتاح سحري لنا لتسجيل الأهداف دون أن تهتز شباكنا بأي هدف”.

وألمح جرانكفيست إلى أن قائمة المنتخب السويدي كانت تتسم “بالإيجابية خلال مسيرة الفريق الجيدة في التصفيات، لكن المنتخب الإيطالي يشكل اختبارا قويا لنا.. إنه فريق عظيم حقا”.

ويدرك عدد من العناصر الأساسية للمنتخب السويدي، مثل جرانكفيست والثنائي الهجومي أولا تويفونين وماركوس بيرج، ولاعب الوسط سيباستيان لارسون، أن مواجهة إيطاليا بمثابة الفرصة الأخيرة لهم للعب في كأس العالم.

يذكر أن المنتخب السويدي غاب عن النسختين الماضيتين للمونديال عامي 2010 بجنوب أفريقيا و2014 بالبرازيل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة