الرئيسيةالدورى الايطالى#مدرب_اليوفي: #هيجواين يُمكنه فعل المزيد

ميلانو – رويترز: يرى ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس أن الوقت حان أمام مهاجمه جونزالو هيجواين ليظهر كامل قدراته بعدما سجل هدفين في الفوز 2-صفر على ميلانو في دوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم.

ورغم سجله التهديفي الممتاز على مدار مسيرته لا يزال لدى المهاجم الأرجنتيني البالغ عمره 29 عاما نزعة للأداء بشكل جيد بين الحين والآخر فقط ويعتقد منتقدوه أنه توارى هذا الموسم في ظل مواطنه باولو ديبالا.

وأحرز هيجواين أربعة أهداف فقط في أول عشر مباريات ليوفنتوس في الدوري هذا الموسم مقابل 11 هدفا لديبالا.

وقال ماسيميليانو أليجري الذي يحل فريقه ضيفا على سبورتنج لشبونة في دوري أبطال اوروبا الغد “هيجواين بحاجة فقط لأن يصبح في شكل أفضل خلال فترة التوقف الأخيرة تدرب جيدا جدا وقدم مباراة مذهلة”.

وأضاف “لا يجب أن يتوقف هنا.. هذه يجب أن تكون نقطة انطلاق بالنسبة له إنه واحد من أفضل مهاجمي العالم ونحن محظوظون بأنه يلعب معنا”.

وسجل هيجواين 101 هدف في 153 مباراة بالدوري الايطالي مع نابولي ويوفنتوس وأحرز 36 هدفا وهو رقم قياسي مع نابولي في موسم 2015-2016 قبل انتقاله للنادي القادم من تورينو.

وقبل ذلك سجل المهاجم الأرجنتيني 107 أهداف في الدوري مع ريال مدريد وهو واحد من لاعبين اثنين فقط، بجانب زلاتان ابراهيموفيتش، أحرزا أكثر من 100 هدف في اثنين من بطولات الدوري الخمس الكبرى في اوروبا.

وتابع ماسيميليانو أليجري في تقييم صريح لهيجواين “يجب أن يؤمن جونزالو بقدراته أكثر لأنه يمتلك امكانات هائلة.

“في بعض الأحيان يعيش على أمجاده السابقة.. وهذا ليس أمرا جيدا بالنسبة له أو لنا يجب أن يطلب المزيد من نفسه”.

وقال هيجواين “لا أريد الرد على المنتقدين.. أود فقط مساعد الفريق وهذه الأهداف من أجل كل من يؤمن بقدراتي وليس للآخرين”.

والفوز في لشبونة سيضمن ليوفنتوس تقريبا التأهل لدور الستة عشر في دوري الأبطال.

ويحتل يوفنتوس وصيف البطل الموسم الماضي المركز الثاني في المجموعة الرابعة برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط خلف برشلونة بينما يأتي سبورتنج في المركز الثالث بثلاث نقاط.

وقال ماسيميليانو أليجري “إذا لعبنا مثل لقاء ميلانو سيكون لدينا فرصة جيدة في الفوز مع الوضع في الاعتبار أنها مباراة من نوع مختلف”.

وأضاف “نريد ضمان التأهل حتى نستطيع التركيز على الدوري”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة