الرئيسيةالدورى الاسبانىمدير ميلان السابق يتوقع مصيراً سيئاً للكرة الأوروبية بسبب الكورونا

أدريانو جالياني مدير ميلان السابق

وكالات : حذر أدريانو جالياني الرئيس التنفيذي السابق لميلان والحالي لنادي مونزا من أن كبار الأندية معرضة لخطر اقتصادي كبير قد يصل إلى درجة الإفلاس بسبب نقص الإيرادات خلال فترة التوقف القسري.

جالياني لديه خبرة كبيرة في عالم الكرة الأوروبية حيث عمل مع سيلفيو بيرلسكوني مالك ميلان السابق على مدار 3 عقود وأكثر.
ويعتقد أدريانو بأن الوضع المالي حتى لكبار الأندية في القارة العجوز سوف يكون مقلقاً، وأن كرة القدم سوف تواجه مشاكل بالمستقبل لم يتم تفهمها بعد حتى الآن.

أندية كبيرة في أوروبا قد تتعرض للإفلاس
قال في حديثه مع إذاعة تيلي لومبارديا : “تم إرباك جميع الحسابات بسبب ديون الأندية وفقدان عائدات حقوق البث التلفزيوني..من الممكن أن يكون الوضع مأساوياً، وخاصة في ظل عدم وجود دخل من الحضور الجماهيري، إضافة إلى الـ400 مليون يورو التي لم يوزعها الاتحاد القاري من أجل المشاركة في الكؤوس الأوروبية..هذا يجعلني أقول أن الأندية الكبرى في أوروبا قد تواجه خطر الإفلاس..تخفيض الرواتب لن يكفي”.

استطرد : “أعتقد أن نادي برشلونة يجمع 50 مليون يورو من المتجر الرسمي الخاص به لأن الكامب نو هو ثاني أكثر ملعب يتم زيارته في إسبانيا..لكنه الآن يتعرض لضرر هائل”.
اختتم حديثه موضحاً : “الاتحاد الأوروبي خسر بالفعل الكثير من المال بسبب تأجيل كأس الأمم الأوروبية، كان من المقرر تحويل القرية الأولمبية في طوكيو إلى منازل عامة والآن لا يمكن فعل ذلك..إنها مجموعة من المشاكل التي لا يمكن إدراك حجم تأثيرها حتى الآن”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة