الرئيسيةخليجيةمسيمير يفجر مفاجأة في كأس أمير قطر

الدوحة- الرياضي:
تأهل فريق مسيمير للمرحلة الثالثة من بطولة كأس أمير قطر لكرة القدم في نسختها السادسة والأربعين، بعد فوزه على الأهلي بركلات الترجيح بنتيجة (3-1) وذلك بعد انتهاء المباراة في وقتها الأصلي بالتعادل السلبي على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر، في افتتاح المرحلة الثانية للمسابقة.
سجل ركلات الترجيح أحمد مبارك وعبدالله الحجاجي ومحمد فيض لمسيمير، فيما سجل للأهلي حمزة يونس.
وسيواجه مسيمير في المرحلة الثالثة للمسابقة فريق السيلية يوم 29 إبريل الجاري.
وكان مسيمير تأهل إلى المرحلة الثانية للبطولة بعد حصوله على المركز الثالث بدوري الدرجة الثانية، في حين تأهل الأهلي بعد حلوله في المركز التاسع لدوري نجوم QNB.
وفجر مسيمير مفاجأة من العيار الثقيل بتأهله للمرحلة الثالثة ونسج على منوال الموسم الماضي بعد أن فجر واحدة من أقوى مفاجآت أيضا بفوزه على قطر في المرحلة الأولى بنتيجة (2-1)، ثم واصل مسيمير مفاجآته وهزم العربي في المرحلة الثانية بنتيجة (3-2).
في المقابل لم ينجح الأهلي، وهو أول من حقق اللقب في أول نسخة للمسابقة، في تعويض إخفاقه في الدوري القطري بعد أن ابتعد عن المراكز المتقدمة وعن المربع الذهبي وخرج من المسابقة من المرحلة الثانية.
وتختتم المرحلة الثانية للمسابقة الثلاثاء بإقامة مباراتين على ستاد حمد الكبير بالنادي العربي تجمع الأولى الشمال مع المرخية والفائز سيتأهل للمرحلة الثالثة لمواجهة الخور، والثانية تجمع الشيحانية مع الخريطيات والفائز سيتأهل للمرحلة الثالثة لمواجهة أم صلال.
وكانت البطولة قد انطلقت بالمرحلة الأولى بلقاء معيذر والشمال والتي حسمها الشمال بالفوز بثنائية نظيفة، ليتأهل للمرحلة الثانية.
وتقام المرحلة الثالثة يومي 28 و29 إبريل الجاري، والمرحلة الرابعة يومي 3 و4 مايو المقبل، والمرحلة الخامسة يومي 11-12 مايو، والمرحلة السادسة والأخيرة وهي المباراة النهائية بتاريخ 19 من الشهر نفسه.
جاءت مباراة الأهلي ومسيمير متوسطة المستوى عامة، وشهدت ندية وإثارة بين الفريقين اللذين حاولا الوصول للشباك وافتتاح النتيجة في وقت مبكر وقدما مردودا قويا.
وجاءت أبرز فرص مسيمير عن طرق لاعبيه روبيرت بريتو لوكيانو في الدقيقتين 21 و39 وأسامة موسى في الدقيقتين 60 و89 وأحمد مبارك في الدقيقة 72 وأديب عبدالكريم في الدقيقة 74، في حين جاءت أبرز فرص الأهلي بواسطة محسن اليزيدي في الدقيقة 36 وهادي المصري في الدقيقة 42 ومشعل عبدالله في الدقيقة 43 لكنها افتقدت للدقة والتركيز.. حيث تفنن الفريقان في إهدار الفرص لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.. ومع انطلاق الشوط الثاني تواصلت المحاولات من الجانبين لكنها لم تمثل خطورة كبيرة على مرمى الفريقين لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي في وقتها الأصلي ويتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمت اللقاء لصالح فريق مسيمير بنتيجة (3-1) وتأهله للمرحلة الثالثة للمسابقة لملاقاة السيلية.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة