الرئيسيةعالميةمصر تبحث عن التأهل والتصنيف في مواجهة تشاد

 

 

القاهرة (د ب أ)- يتطلع المنتخب المصري إلى تحقيق حلم جماهيره بالتواجد في المونديال للمرة الأولى منذ ربع قرن عندما يستهل مشواره في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، السبت حيث يحل ضيفا على نظيره منتخب تشاد على ملعب “ادريس محمد” بالعاصمة التشادية نجامينا في ذهاب المرحلة الثانية.

وتجدر الإشارة إلى أن منتخب تشاد ينافس المنتخب المصري في المجموعة السابعة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أفريقيا 2017 وقد انتهى آخر لقاء بينهما بفوز منتخب الفراعنة 5/1 على ملعب المباراة نفسه.

وأطاح منتخب تشاد بنظيره سيراليون في المرحلة التمهيدية لتصفيات المونديال والتي تم إعفاء المنتخب المصري من خوضها.

ولا يسعى المنتخب المصري بقيادة المدير الفني هيكتور كوبر إلى الفوز بمباراتي الذهاب والإياب أمام تشاد بنتيجة كبيرة من أجل التأهل فقط للمرحلة الثالثة (مجموعات) من تصفيات المونديال، بل يحتاج الفريق المصري للفوز بالمباراتين من أجل التقدم في تصنيف المنتخبات بعد أن تراجع في تصنيف نوفمبر إلى المستوى الثالث أفريقيا مما سيدفع به في مجموعة صعبة، وفقا لنظام التصفيات الجديد.

وسافرت بعثة الفراعنة الخميس إلى تشاد، وضمت 24 لاعبا هم: شريف إكرامي وأحمد الشناوي والمهدي سليمان وحسام غالي (قائد المنتخب المصري) وسعد سمير وصبري رحيل ومحمد نجيب وأحمد حجازي ومؤمن زكريا وعبدالله السعيد وعمرو جمال وإبراهيم صلاح وأحمد حسن مكي وباسم مرسي وأحمد توفيق وطارق حامد وأحمد دويدار ومحمود كهربا ومصطفى فتحي وعمر جابر ومحمد النني وأحمد حسن كوكا وعمرو وردة وايمن اشرف.

ورفض الأرجنتيني كوبر منح لاعبيه قسطا من الراحة عقب الوصول لنجامينا وقرر مواصلة التدريبات مباشرة، ومن المقرر أن يحدد العناصر الاساسية التي سيبدأ بها المباراة من خلال المران الأخير على ملعب المباراة.

وتحرم الإصابات منتخب مصر من جهود محمد صلاح مهاجم روما الإيطالي ومحمد عبدالشافي الظهير الأيسر لأهلي جدة السعودي بالإضافة إلى حازم إمام لاعب الزمالك ورامي ربيعة مدافع الاهلي المصري.

وأكد كوبر ثقته في قدرة المجموعة المتاحة لديه من اللاعبين على حسم التأهل قبل لقاء الإياب مشيرا إلى أنه شدد على جميع اللاعبين عدم الاستهانة بالمنتخب التشادي.

وأضاف أن ضيق الوقت بين مباراتي الذهاب والإياب، حيث يقل عن 72 ساعة شاملة رحلة السفر من نجامينا إلى الاسكندرية التي تحتضن لقاء الإياب، يجبر الفراعنة على اللعب على الفوز في مباراة الغد وبفارق أهداف كبير نظرا للارهاق الذي سيسعى الخصم لاستغلاله في مباراة الإياب.

وكشف كوبر أنه طالب المسئولين عن المباراة ومندوبي لاتحاد الأفريقي للعبة (الكاف) بتطبيق نظام إيقاف المباراة كل نصف ساعة لتناول المياه نظرا للرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة في تشاد.

وأسندت لجنة الحكام بالكاف إدارة المباراة لطاقم حكام من بوروندي يضم حكم الساحة تيري نيكوزيزا وجان كلوز كمساعد أول وهيرفي كاكونزي كمساعد ثان.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....