الرئيسيةعالميةمصر تجتاز بتسوانا بثنائية وتحيي الآمال في افريقيا

جابروني (د ب أ) :

حافظ المنتخب المصري لكرة القدم على آماله في التأهل إلى بطولة كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها  بالمغرب مطلع العام المقبل، إثر فوزه الثمين 2/ صفر على مضيفه منتخب بتسوانا في الجولة الثالثة بالمجموعة السابعة للتصفيات اليوم الجمعة.

وقدم المنتخب المصري، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالبطولة  (سبع مرات) أفضل مبارياته في التصفيات حيث فرض سيطرته تماما على مجريات المباراة وأضاع لاعبوه عددا كبيرا من الفرص المؤكدة كان كفيلا بإحراز  عدد وافر من الأهداف.

وأحرز محمد النني المحترف في صفوف بازل السويسري الهدف الأول لمصر عبر تصويبة صاروخية بارعة سكنت الزاوية اليمنى العليا لمرمى بتسوانا في الدقيقة 56، ولم تمر سوى ست دقائق حتى أضاف محمد صلاح لاعب تشيلسي الانجليزي الهدف الثاني للفراعنة.

وحصد المنتخب المصري بهذا الفوز أول ثلاث نقاط له في المجموعة ليحتل المركز الثالث في الترتيب خلف المنتخبين السنغالي والتونسي صاحبا  المركزين الأول والثاني.

وأعاد منتخب مصر بهذا الفوز البسمة إلى وجوه جماهيره مجددا بعد خيبة الأمل التي لحقت بها جراء خسارته في الجولتين الماضيتين أمام السنغال  وتونس.

في المقابل، تلاشت آمال المنتخب البتسواني في التأهل للنهائيات تماما  بعدما تلقى خسارته الثالثة على التوالي في المجموعة ليقبع في ذيل  الترتيب بلا رصيد من النقاط.

ويعد هذا الفوز هو الأول على المستوى الرسمي للمنتخب المصري تحت قيادة  مديره الفني شوقي غريب الذي تولى تدريب الفريق في شهر نوفمبر  الماضي خلفا للمدرب الأمريكي المقال بوب برادلي، كما أنه الأول الذي  يحققه الفراعنة خارج ملعبهم منذ الفوز على موزمبيق بهدف نظيف في شهر يونيو 2013 خلال التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2014.

يذكر أن الفريقين سوف يلتقيان مجددا بالعاصمة المصرية القاهرة يوم الأربعاء المقبل، حيث يسعى المنتخب المصري لتكرار فوزه حتى يحافظ على آماله في الصعود للبطولة التي فشل في التأهل إليها خلال النسختين  الماضيتين.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....