الرئيسيةعالميةمصر تسعى لرد الاعتبار أمام تشاد

 

 

 

القاهرة (رويترز) – لا يعرف جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سببا لأداء المنتخب الوطني المتواضع أمام تشاد في ذهاب الدور الثاني لتصفيات كأس العالم والذي كلف مصر خسارة محرجة بهدف دون رد خارج أرضها قبل مواجهة الاياب الثلاثاء.

وخلافا لأداء مصر القوي أمام تشاد في تصفيات كأس أمم افريقيا قبل نحو شهرين عندما اكتسحت منافستها 5-1 في نجامينا بدا منتخب مصر مهلهلا يوم السبت ولم يهدد مرمى تشاد سوى مرتين فقط طيلة اللقاء قبل أن تمنى شباكه بهدف ايزيكيل ندواسل في الدقيقة 73.

وقال علام لرويترز الاثنين “الخسارة في مباراة الذهاب اصابتني بالدهشة ولا أعرف سببا للاداء المتواضع للفريق.”

وأضاف “لكننا قادرون على تحقيق الفوز في لقاء العودة وأثق في امكانيات اللاعبين والجهاز الفني.”

وتابع “ستكون الجماهير حاضرة للمباراة وهذا يمنحنا دوافع معنوية ونأمل أن تخرج بالصورة والنتيجة التي ترضينا.”

وكانت السلطات المصرية منحت المنتخب الذي لم يصعد لكأس العالم منذ مشاركته لآخر مرة في نسخة 1990 دفعة معنوية بالموافقة على حضور 25 الف متفرج للمباراة التي ستقام على ملعب برج العرب على مشارف مدينة الاسكندرية الساحلية كبداية على طريق دراسة عودة الجماهير للمدرجات على النطاق المحلي أيضا.

لكن سوء الأحوال الجوية المتوقع في مدينة الاسكندرية والاصابات التي تضرب صفوف المنتخب تلقي بظلالها على المواجهة المهمة.

فقد نصحت هيئة الارصاد الجوية بنقل المباراة خارج الاسكندرية بداعي ان المدينة ستتعرض لأمطار غزيرة يوم المباراة لكن مجدي المتناوي عضو مجلس ادارة الاتحاد المصري لكرة القدم أكد صعوبة هذا الأمر.

وأوضح في تصريحات صحفية “المباراة في موعدها لأن القوانين تحتم اخطار الاتحاد الافريقي لكرة القدم بمكان المباراة قبل عشرة أيام من اقامتها ولا يتبقى سوى يومان فقط على موعدها.”

وسيغيب المدافع أحمد دويدار عن مباراة الاياب بعد اصابته بشد في العضلة الضامة منعته من استكمال مباراة الذهاب بينما لم يحدد الجهاز الطبي موقف باسم مرسي مهاجم الزمالك حيث لا يزال يخضع لتدريبات تأهيلية بعد اصابته بكدمة في الكاحل.

لكن أسامة نبيه مساعد الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر قال إن المنتخب لم يضم أي عناصر جديدة عوضا عن المصابين.

وقال للصحفيين عقب مران خفيف للمنتخب بعد وصوله من تشاد “لم يشارك في التدريب الاول احمد دويدار وباسم مرسي بسبب الاصابة.. ولم نضم لاعبين اخرين ونثق تماما في العناصر الموجودة بالمعسكر.”

وتابع “كوبر وعد بتصحيح الأخطاء واعادة النظر في التشكيل بما يتناسب مع أهمية تحقيق الفوز.”

ويحتاج منتخب مصر الى الفوز بهدفين دون رد لبلوغ المرحلة النهائية من التصفيات الافريقية المؤهلة لمهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

 

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة