الرئيسيةعالميةمصر تواجه غانا في موقعة الثأر!

القاهرة (رويترز) – سيسعى منتخب مصر إلى الثأر من ضيفه منتخب غانا في لقائهما اليوم الأحد في الجولة الثانية للتصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم
في روسيا.

وسبق للمنتخب الغاني أن أطاح بنظيره المصري من تصفيات مونديال 2014 عندما فاز عليه في أكرا 6-1 في مباراة شهيرة قبل أن يخسر المنتخب الغاني في القاهرة 2-صفر.

ويسعى منتخب الفراعنة إلى تحقيق الفوز والحفاظ على موقعه في صدارة المجموعة بعد حصوله على ثلاث نقاط من الفوز على الكونجو بينما يأمل منتخب غانا في تعويض خسارته نقطتين
في افتتاح التصفيات بالتعادل على أرضه مع أوغندا 1-1.

وحرص الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب مصر على إظهار ثقته بلاعبيه مؤكدا قدرتهم على حسم المواجهة والفوز.

وسيغيب عن منتخب غانا مهاجمه جيان اسامواه بسبب الإصابة بينما لن يغيب عن صفوف الفراعنة أي لاعب من التشكيلة الأساسية التي حققت الفوز على الكونجو في الجولة الأولى.

وقال هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم إنه لمس الإصرار والعزيمة القوية لدى اللاعبين خلال استعدادهم للمواجهة المرتقبة.

وأضاف أبوريدة لرويترز ” قادرون على تحقيق الفوز الذي نحتاج إليه لإسعاد جماهيرنا التي تتشوق للوصول لنهائيات كأس العالم بعد غياب طويل.”

وغابت مصر عن المونديال منذ ظهورها الأخير في نهائيات ايطاليا 1990.

وبات كوبر مستقرا على العناصر التي سيفتتح بها لقاء غانا رغم انه لم يعلنها بشكل رسمي لكن سيكون في حراسة المرمى مفاضلة غير سهلة بين شريف اكرامي حارس الأهلي العائد للتألق
مع فريقه وعصام الحضري (44 عاما) المخضرم والذي اهتز أداؤه قليلا في الدوري المحلي وسكنت شباكه مع فريقه وادي دجلة ثلاثة أهداف في مباراتين بشكل غريب.

وفي خط الدفاع يعتقد أن يعتمد المدرب الأرجنتيني على احمد حجازي وعلي جبر في قلب الدفاع وعلى محمد عبدالشافي وعمر جابر.

وفي خط الوسط هناك طارق حامد ومحمد النني وعبدالله السعيد ومحمود حسن (تريزيجيه) ومحمد صلاح بينما يبقى باسم مرسي مهاجما صريحا.

واتخذت الأجهزة الأمنية ترتيبات مكثفة لاستقبال ما يربو عن 70 ألف مشجع في الاستاد الواقع على مشارف الإسكندرية.

وحذرت السلطات الأمنية المشجعين من أي تصرف من شأنه الإخلال بالأمن والنظام.

كما وضعت الأجهزة الأمنية عدة نقاط تفتيش على طول الطريق إلى استاد برج العرب.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة