الرئيسيةعالمية#مصر_الكونغو .. لقاء يساوي حلم المونديال!

القاهرة (رويترز) – ستسعى مصر لحجز مكانها في نهائيات كأس العالم لكرة القدم للمرة الأولى منذ 1990 عندما تواجه الكونجو الأحد.

وتتصدر مصر المجموعة الخامسة بتسع نقاط، فيما تحتل الكونجو المركز الأخير بنقطة واحدة.

وستضمن مصر التأهل إلى نهائيات روسيا لو فازت على الكونجو وذلك بعد تعادل السلبي بين أوغندا وغانا.

وستفتقد مصر خدمات لاعب الوسط عبدالله السعيد الذي أصيب في خسارة الأهلي أمام النجم الساحلي في ذهاب قبل نهائي دوري أبطال افريقيا بالإضافة إلى مصطفى فتحي جناح التعاون السعودي.

وسيكون السؤال الأهم أمام هيكتور كوبر مدرب مصر هو من سيقوم بدور السعيد.

وتضم تشكيلة مصر صالح جمعة زميل السعيد في الأهلي لكن المدرب الأرجنتيني المخضرم يفضل دائما الاعتماد على لاعب يستطيع أداء الواجبات الدفاعية بكفاءة.

ويضمن عصام الحضري مكانه في حراسة المرمى رغم بلوغه 44 عاما ويسعى لتحقيق حلمه بالمشاركة في كأس العالم.

كما يضمن الظهيران أحمد فتحي ومحمود عبد الشافي مشاركتهما فيما يجب على كوبر الاختيار من سيلعب من بين رامي ربيعة وعلي جبر وسعد سمير بجوار أحمد حجازي مدافع وست بروميتش البيون.

وسيكون محمد النني وطارق حامد في قلب خط وسط مصر وأمامهما محمد صلاح جناح ليفربول الانجليزي لكن لم يتضح بعد ما إذا كان كوبر سيواصل الاعتماد في مركز المهاجم على عمرو جمال أم سيعطي الفرصة إلى أحمد حسن (كوكا) الذي أحرز أربعة أهداف في 12 مباراة مع سبورتنج براجا البرتغالي هذا الموسم.

ولم تصل مصر إلى كأس العالم منذ فوزها 1-صفر على الجزائر لتبلغ نهائيات 1990 عندما أحرز حسام حسن هدف الانتصار باستاد القاهرة الذي لم يلعب عليه الفريق أي مباراة رسمية منذ نوفمبر 2014 مع تفضيل كوبر اللعب باستاد الجيش المصري في برج العرب على مشارف الإسكندرية.

وفي تصفيات كأس العالم السابقة تلقت مصر هزيمة مذلة 6-1 أمام غانا في ذهاب جولة فاصلة من أجل التأهل لنهائيات 2014 لكن بعد أربع سنوات ينتظر المصريون هدية من غانا من أجل حسم الصعود إلى روسيا.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة