الرئيسيةعالميةمصير #استراليا مربوط باليابان !

طوكيو – رويترز: لم يعد أمام استراليا سوى هدف وحيد يتمثل في تحقيق فوز كبير في مباراتها الأخيرة بتصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم على ضيفتها تايلاند يوم الثلاثاء المقبل.

وخارج أرضها خسرت استراليا بطلة آسيا 2-صفر أمام اليابان في استاد سايتاما لتضمن اليابان التأهل للنهائيات المقبلة في روسيا بينما أصبحت فرصة استراليا في الظهور في البطولة العالمية في مهب الريح.

ويحتل فريق المدرب أنجي بوستيكوجلو المركز الثالث بين فرق المجموعة الآسيوية الثانية برصيد 16 نقطة.

ولضمان التأهل المباشر تحتاج استراليا لتحقيق فوز مريح على تايلاند يوم الثلاثاء المقبل وأن تنجح اليابان في الفوز أو التعادل في الجولة الأخيرة.

وقال مارك ميليجان لاعب وسط استراليا “لا يكفينا فقط تقديم أداء جيد بل نحن بحاجة إلى تحقيق نتيجة كبيرة أيضا.. نعرف أنه لم يعد بوسعنا إهدار أي فرصة أخرى”.

ويتأهل أول منتخبين في المجموعتين الآسيويتين مباشرة إلى نهائيات كأس العالم بينما يلعب صاحبا المركز الثالث في المجموعتين جولة فاصلة ويخوض الفائز منهما مواجهة فاصلة أخرى مع منتخب من اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى ودول الكاريبي (كونكاكاف) على بطاقة الظهور في روسيا.

وهذه هي أول هزيمة لاستراليا أمام اليابان في تصفيات كأس العالم وهي أيضا أول خسارة للفريق في الجولة الأخيرة من التصفيات.

والسبب الأكبر في معاناة استراليا حاليا هو تعادلها أربع مرات متتالية في وقت سابق من التصفيات.

وعن توقيت الهزيمة قال ميليجان “التوقيت ليس جيدا لكننا واجهنا مواقف مشابهة من قبل.. ونحن نتغلب على مثل هذه المواقف.. ونملك ما يكفي من النوعية في الفريق لتحقيق ذلك”.

وأكد ميليجان “أمامنا مباراة هائلة.. وعلينا خوض مباراة يوم الثلاثاء (أمام تايلاند) ونحن ندرك تماما أنه لابد لنا من انجاز المهمة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة