الرئيسيةعالميةمطالبة ايران بالسماح للنساء بدخول الملاعب

طهران (أ ف ب) – تكثفت في إيران المطالبة بالسماح لهن بدخول ملاعب كرة القدم، لاسيما في أعقاب المباراة ضد سوريا على ملعب آزادي في طهران، والتي حضرتها نائبات في البرلمان الايراني.

وكانت أبرز مظاهر هذه الحملة تعرض الموقع الرئيسي للملعب الأبرز في العاصمة الايرانية، للاختراق من قبل قراصنة رفعوا شعار “اسمحوا للايرانيات بدخول الملاعب”.

فمباراة الامس بين ايران وسوريا ضمن التصفيات الآسيوية لمونديال 2018 في ملعب آزادي ستبقى عالقة في الأذهان لهدف التعادل سجله في الدقائق الأخيرة (2-2) منتخب سوريا التي تعاني منذ ستة أعوام من نزاع دام، ما أجاز تأهله إلى الملحق الآسيوي واحتفاظه بفرصة بلوغ كأس العالم
لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

الا انها سجلت كذلك سابقة للايرانيات في كرة القدم منذ الثورة الاسلامية في 1979، مع حضور نائبتين على الأقل في المدرجات.

وأعلنت وكالة أنباء الطلبة (“ايسنا”) عن تعرض موقع الملعب للاختراق ونشر القراصنة لافتة على صفحة الدخول لساعات كتب عليها “إسمحوا للايرانيات بدخول الملاعب”.

واضافت الوكالة ان وزارة الرياضة أعطت إذنا خاصا للنائبات الايرانيات بحضور المباراة تلبية لطلب من النائبة طيبة سياوشي، التي نقلت عنها قولها لاحقا “هذه المرة الأولى التي ادخل فيها ملعب آزادي لحضور مباراة ويمكن للنساء ان يطالبن بهذا الحق”.

كما ألمح وزير الرياضة مسعود سلطاني فر الى امكانية حدوث مزيد من التغيير. وقال “سنحاول تمهيد الطريق لحضور عائلات الى الملاعب، بالتشاور والتنسيق”، على ما نقلت وكالة تسنيم، مؤكدا “انا واثق من ان المشجعين سيحترمون الحدود المتوجبة عليهم”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة