الرئيسيةالدورى الاسبانىمطالب بتغيير قانون التبديلات في كرة القدم

ليفربول

وكالات : أصبح الضغط المنتظر للمباريات واحتمالية التعرض للإجهاد والإصابات هو الشغل الشاغل للاعبين والمدربين في أغلب دوريات العالم حال استئناف النشاط الرياضي.

وتوقفت مسابقات كرة القدم لفترة طويلة بسبب تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، ولكن جل الأندية الأوروبية باتت على مشارف العودة للتدريبات تمهيداً لاستكمال المنافسات.
ويأتي الدوري الإنجليزي على رأس الدوريات المتوقفة بسبب انتشار الوباء التاجي في المملكة المتحدة، وفي حال عودة عجلة البريمرليج للدوران فإن كل فريق سيلعب مباراة واحدة في كل 3 أيام.

وهناك مخاوف كبيرة من التعب والإصابات التي من الممكن أن يتعرض لها اللاعبون، ما سيزيد من خسائر أنديتهم.
أندية البريمرليج تُطالب بتعديل قانون التبديلات:

وبحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن أندية البريميرليج تطلب من الفيفا السماح لها بإجراء خمسة تبديلات خلال المباراة، عندما تُستأنف البطولة، وذلك من أجل حماية اللاعبين من الإصابات، بعد فترة الخمول الطويلة.
وأوضحت الصحيفة المذكورة، أن مجلس الاتحاد الدولي التابع للفيفا، سيقوم بدراسة هذا المقترح، على أن يتم تقسيم التغييرات على وقت المباراة، بمعنى أنه لا يمكن إجراء التبديلات الخمسة خلال شوط واحد فقط.
وستُعطي التبديلات الخمسة، المباريات مزيداً من التنافسية بين اللاعبين كما ستُساعد على منع الإصابات، وستمنح المدربين الفرصة للاعتماد على أكبر عدد من العناصر.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة