الرئيسيةكتاب الصحف اليوميةمطلق نصار : اعتذار شجاع من اتحاد القدم !

مطلق نصار

الرأي :

 اعتذار شجاع من اتحاد القدم !

للمرة الاولى في تاريخ مشاركات منتخباتنا الوطنية في كرة القدم يعلن منتخب كويتي انسحابه وعدم مشاركته في بطولة كروية، بعد ان كان اتحاد كرة القدم يشارك في اي بطولة من دون النظر والاخذ بظروف اي منتخب مشارك، سواء على مستوى الميزانية او ضعف الاعداد او بسبب معوقات تواجه لاعبي المنتخب، كظروف الاختبارات في المدارس والكليات والمعاهد والجامعة.

عبر سنوات طويلة كنا نشارك حتى لو لم يلعب اي منتخب مباراة تجريبية واحدة وحتى لو غاب نصف لاعبي الفريق الاساسي بسبب ظروف عمل او دراسة وحتى لو تأخر صرف ميزانية المشاركة او خصم جزء منها.

كنا نشارك من اجل المشاركة ومجاملة للبلدان المضيفة والحال تنطبق على كل المنتخبات الأخرى.

ولذلك تأتي نتائج مثل تلك المشاركات من دون مستوى الطموح وتظهر منتخباتنا بمستويات «تفشل» وتحتل اخر الترتيب النهائي لاي مشاركة.

دائما ماتكون مشاركاتنا الخارجية ناقصة تواجهها معوقات ومصاعب ومشاكل كثيرة ولكن تصر اتحاداتنا على المشاركة فالسفر والرحلات اهم الف مرة من نتائج ومستويات هابطة وظروف لاعبين.

قرار اتحاد كرة القدم الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة المنتخبات الأولمبية الخليجية التي ستقام في مملكة البحرين في 28 الجارى بسبب ارتباط اللاعبين بالامتحانات قرار اعتبره حكيما ومسؤولا في ظل عدم تعاون الجهات الحكومية في إيجاد بدائل وحلول لمشكلة التفرغ الرياضي والامتحانات الدراسية كما هي الحال في كل دول مجلس التعاون الخليجى الأخرى التي تذلل كل المعوقات التي تواجه لاعبيها فليس هناك حواجز وشروط وممنوعات.

من يمثل الكويت خارجيا يجب ان يدعم ويشجع ويحفز لا ان يهدد في مستقبله الدراسي والوظيفي وكان لو تم تأجيل امتحانات اللاعبين الطلبة او يتم اجراء الاختبارات خلال البطولات والمعسكرات الخارجية فان التعليم في الكويت سوف ينهار والدراسة تتوقف وكان لو تفرغ اللاعبون لتمثيل ديرتهم سوف يتأثر عمل الوزارات وتتوقف معاملات المواطنين!

أتمنى من كل الاتحادات والأندية التي تمثلنا في الخارج ان تخطو الخطوة الشجاعة التي خطاها اتحاد كرة القدم بان يتم الاعتذار من اي مشاركة خارجية مالم تجد حلولا لمشاكل ادمن عليها اللاعب الرياضي الكويتي، فيما ان اقرانهم في دول مجلس التعاون الأخرى تجاوزوها بلا رجعة لان هناك من هو مقتنع ومؤمن بان تمثيل البلد شيء مقدس وليس شعارا نرفعه نحن فقط في الكويت من اجل تكسب سياسي لم نجنِ منه سوى التخلف والتراجع في النتائح والإحباط للرياضي الكويتي !

آخر كلام

ثومة ماكولة مذمومة !

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة