Home الدورى الاسبانى معركة الصدارة بين برشلونة و أتلتيكو مدريد

معركة الصدارة بين برشلونة و أتلتيكو مدريد

معركة الصدارة بين برشلونة و أتلتيكو مدريد

 

 

 

وكالات :

 

 

ستكون الأنظار شاخصة اليوم إلى ملعب «كامب نو» الذي يحتضن موقعة الصدارة بين برشلونة حامل اللقب وضيفه أتلتيكو مدريد في افتتاح المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الأسباني لكرة القدم.
وتربّع برشلونة على الصدارة بفارق الأهداف عن أتلتيكو بعد فوزه في المرحلة السابقة على مضيفه ملقا 2-1، مستفيداً من اكتفاء فريق المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني بالتعادل مع ضيفه إشبيلية صفر-صفر.
وللموقعة اهمية كبرى بالنسبة للفريقين، خصوصا أن برشلونة يملك مباراة مؤجلة ضد سبورتينغ خيخون يخوضها في 17 الشهر المقبل، وفي حال فوزه، ثم في مباراته المؤجلة، فسيخطو خطوة مهمة نحو الاحتفاظ باللقب.
«نحن على علم بالأخطاء التي علينا تصحيحها»، هذا ما قاله النجم الأوروغوياني لويس سواريز الذي رفع رصيده الى 30 هدفا هذا الموسم في جميع المسابقات بعد تسجيله هدف التعادل امام بلباو في إياب ربع نهائي الكأس.
وستكون موقعة اليوم مواجهة بين ثاني أفضل هجوم في الدوري (سجل برشلونة 52 هدفاً مقابل 58 لغريمه ريال مدريد) وأفضل دفاع (اهتزت شباك أتلتيكو في 8 مناسبات فقط) لكن نادي العاصمة يعاني هجوميا، إذ اكتفى بتسجيل 30 هدفاً في 21 مباراة حتى الآن.

غابي يحذّ.ر
وتحدَّث قائد أتلتيكو غابي عن اللقاء قائلاً بعد الخروج من مسابقة الكأس: «هذه الخسارة لن تؤثر علينا. نحن معتادون القتال على كل شيء والسبت (اليوم) سترون الوجه الأفضل لأتلتيكو مدريد».

مناسبة خاصة لتوران
وستكون المباراة مميزة بالنسبة للتركي اردا توران المرجح مشاركته ضد أتلتيكو للمرة الأولى منذ أن تركه بعد أربعة اعوام في «فيسنتي كالديرون».
«أفكر بهذه المباراة منذ فترة طويلة»، هذا ما قاله توران لموقع برشلونة، مضيفاً: «عليك دائما ان تحترم منافسك وأتلتيكو لا يختلف عن غيره في هذا الإطار. رغم إجرائهم العديد من التعديلات في اللاعبين، فهم حافظوا على نفس أسلوب اللعب».
وسيخوض الفريقان المباراة بكامل نجومهم تقريباً، حيث من المتوقع أن يعود الى برشلونة توران وسيرجيو بوسكيتس واندريس انييستا، بعد أن أراحهم انريكي في مباراة منتصف الأسبوع ضد بلباو، فيما يحوم الشك حول مشاركة جوردي البا بسبب الإصابة.
أما من ناحية أتلتيكو، فسيستمر غياب فرناندو توريس والبرتغالي تياغو بسبب الإصابة كما سيحرم نادي العاصمة من خدمات انخيل كوريا بسبب الإيقاف.
وفي المباريات الأخرى يلعب ايبار مع ملقا، وخيتافي مع أتلتيك بلباو، وفياريال مع غرناطة، وريال سوسييداد مع ريال بيتيس.

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here