الرئيسيةالدوري الانجليزيمعركة في الكأس تشبك توتنهام بمانشستر

لندن – (أ ف ب): سيكون ملعب ويمبلي مسرحًا لمواجهة حامية الوطيس بين توتنهام ومانشستر يونايتد في الدور نصف النهائي من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم اليوم السبت. أما المباراة الثانية في هذا الدور والتي تقام على الملعب ذاته، فتجمع بين تشيلسي وساوثهامتون.
ويدرك الفريقان بأن الفائز في هذه المواجهة سيحتفظ بأمل عدم الخروج خالي الوفاض هذا الموسم، أما الخاسر فيودع من دون أي لقب.
ولم يتمكن الفريقان من مقارعة مانشستر سيتي الذي توج بطلاً الأسبوع الماضي وغرد خارج السرب منذ سبتمبر الماضي في الدوري المحلي، كما خرجا من الدور الثاني لدوري أبطال أوروبا على يد أشبيلية بالنسبة إلى مانشستر يونايتد، ويوفنتوس بالنسبة إلى توتنهام.
وعزز رجال المدرب جوزيه مورينيو قبضتهم على المركز الثاني بعودتهم بنقاط المباراة الثلاث ضد بورنموث منتصف الأسبوع الحالي ليضمنوا بنسبة كبيرة مشاركتهم في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.
ويملك مانشستر يونايتد سجلاً رائعاً في مسابقة الكأس إذ توج باللقب 12 مرة بفارق مرة واحدة عن الرقم القياسي الموجود بحوزة أرسنال.
في المقابل، يحتل توتنهام المركز الثالث من حيث عدد الألقاب مع 8 ألقاب، لكن تتويجه الأخير في هذه المسابقة يعود إلى عام 1991، كما أن آخر لقب أحرزه في مختلف المسابقات كان في كأس الرابطة عام 2008.
والتقى الفريقان ذهابًا وإيابا في الدوري، ففاز مانشستر يونايتد على ملعبه 1-صفر، وثأر توتنهام في أرضه 2-صفر.
وفي المباراة الثانية، يلتقي تشيلسي مع ساوثهامتون للمرة الثانية في غضون أسبوع.
ومن المتوقع أن تكون هذه المسابقة الأمل الأخير لمدرب تشيلسي الإيطالي أنطونيو كونتي بإحراز اللقب لأن جميع الدلائل تشير إلى مغادرته فريق العاصمة الإنجليزية بعد موسمين فقط وذلك لتباين في وجهات النظر بينه وبين مجلس إدارة النادي.
ونجح كونتي في إحراز لقب الدوري المحلي في موسمه الأول، لكنه يحتل حاليا المركز الخامس وقد يغيب عن دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....