الرئيسيةخليجيةمعسكر أسباني يجهز الإماراتي لتصفيات المونديال

أبوظبي (د ب أ) – يغادر منتخب الإمارات الأول لكرة القدم الاثنين إلى أسبانيا، ليبدأ المرحلة الأولى من المعسكر الإعدادي لخوض الدور الحاسم من التصفيات الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا والتي تنطلق في شهر سبتمبر المقبل.
وقال مسئولون في الاتحاد الإماراتي للصحفيين إن معسكر أسبانيا سيستمر حتى العاشر من أغسطس المقبل، وسوف يخوض المنتخب خلاله 5 تجارب ودية مع أندية أسبانية مختلفة .
وأوقعت القرعة التي سحبت في العاصمة الماليزية كوالالمبور في شهر أبريل الماضي منتخب الإمارات في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات أستراليا واليابان والسعودية والعراق وتايلاند، فيما ضمت المجموعة الأولى منتخبات إيران وكوريا الجنوبية وأوزبكستان والصين وقطر وسوريا.
ويستهل المنتخب الإماراتي مشواره خارج أرضه بمواجهة مضيفه منتخب اليابان في الأول من سبتمبر، فيما يستقبل في الجولة الثانية والتي ستلعب يوم السادس من الشهر ذاته نظيره الأسترالي، ويخوض مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة أمام ضيفه منتخب تايلاند يوم السادس من أكتوبر المقبل، والمنتخب السعودي بالرياض يوم الحادي عشر من الشهر ذاته، ثم يخوض مواجهته الخامسة في الإمارات أمام منتخب العراق يوم 15 نوفمبر المقبل.
وفي شهر مارس المقبل تستضيف الإمارات منتخب اليابان ضمن الجولة السادسة، على أن يلعب في الجولة السابعة يوم 28 من الشهر ذاته خارج أرضه أمام منتخب أستراليا.
وفي 13 يونيو المقبل سيحل الإمارات ضيفاً على منتخب تايلاند في بانكوك ضمن الجولة الثامنة، على أن يعود ليخوض مواجهة الجولة التاسعة أمام المنتخب السعودي في الإمارات يوم 31 أغسطس من العام المقبل.
ويختتم منتخب الإمارات مشواره في التصفيات خارج أرضه حين يواجه منتخب العراق يوم الخامس من سبتمبر 2017.
ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة إلى نهائيات كأس العالم روسيا 2018، في حين يتنافس المنتخبان الحاصلان على المركز الثالث ضمن الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل إلى الملحق العالمي لمواجهة ممثل الكونكاكاف.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة