الرئيسيةمحليةمعلول: لا حظوظ لتونس والجزائر في كأس أفريقيا

 

 

 

الرياضي:

أكد نبيل معلول المدرب التونسي لمنتخب الكويت الأول لكرة القدم، أن منتخبي تونس والجزائر لن يكون لهما حظوظاً في بطولة كأس أمم أفريقيا 2015 والمقامة حالياً في غينيا الاستوائية.

قال معلول، أن حظوظ المنتخبين في التتويج بلقب كأس أفريقيا بعيد المنال بسبب نقل البطولة من المغرب إلى غينيا الاستوائية بعد اعتذار الأول عن استضافة بطولة كأس أفريقيا بسبب انتشار مرض “الإيبولا” في القارة السمراء.

وأوضح معلول أن في حال إقامتها بالمغرب كان منتخبي تونس والجزائر الأكثر حظوظاً في التتويج باللقب الأفريقي.

وأشار مدرب منتخب الكويت، أن الظروف المناخية ستكون عامل مؤثر على حظوظ المنتخب الجزائري والتونسي، وبالتأكيد سيصب في صالح المنتخبات الأفريقية.

وتمنى معلول أن يحالف التوفيق منتخب بلاده خلال البطولة الأفريقية خاصة أن “نسور قرطاج” بعيدين عن اللقب منذ عام 2004 والتي أقيمت بتونس وكان وقتها معلول مدرب مساعد للمدرب الفرنسي روجيه لومير.

وجدير بالذكر ان منتخب تونس سيخوض اولى مباريات في البطولة الأفريقية بمواجهة منتخب الرأس الأخضر، مساء الأحد، ضمن مباريات المجموعة الثانية، فيما يخوض منتخب الجزائر أولى مباريات في البطولة بمواجهة جنوب افريقيا مساء الاثنين المقبل.

يحمل منتخب مصر الرقم القياسي في عدد التتويج بألقاب البطولة الافريقية 7 مرات، ويأتي منتخب الكاميرون 4 مرات متساوياً مع منتخب غانا، ويأتي منتخب نيجيريا في المرتبة الرابعة بالفوز 3 مرات.

بينما يمتلك منتخبات تونس والجزائر والمغرب والسودان لقب واحداً.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....