الرئيسيةعالميةملك المغرب يوقف وزير الرياضة بعد "فضيحة" ملعب الرباط

الرباط (رويترز) :

 

 أمر محمد السادس ملك المغرب  الجمعة رئيس الحكومة عبد الإله بن كيران بفتح تحقيق لتحديد المسؤول عن الضرر الذي أصاب أرضية ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط بسبب الأمطار في لقاء بدور الثمانية في كأس العالم للأندية لكرة القدم وهو ما أدى لنقل مباراة اخرى في البطولة الى مراكش.

وفي وقت سابق دعا اتحاد اللاعبين المحترفين الاتحاد الدولي (الفيفا) لفتح تحقيق أيضا في سبب مضي مباراة كروز ازول المكسيكي ووسترن سيدني واندرارز الاسترالي قدما في دور الثمانية يوم السبت الماضي رغم أرضية الملعب التي أفسدتها الأمطار تماما.

وفاز كروز ازول 3-1 بعد وقت إضافي ليتأهل للدور قبل النهائي بعد مباراة كان تناقل الكرة فيها بين اللاعبين في غاية الصعوبة بسبب المياه التي أغرقت الملعب.

وقال بيان نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء “على إثر الاختلالات التي طبعت أطوار احدى المباريات برسم ربع نهاية كأس العالم للأندية لكرة القدم على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.. أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس تعليماته لرئيس الحكومة لفتح تحقيق معمق وشامل لتحديد المسؤوليات عن هذه الاختلالات.”

وقررت اللجنة المنظمة بعد ذلك نقل مباراة الدور قبل النهائي بين ريال مدريد وكروز ازول الى مراكش بعد ان كان مقررا اقامتها في الرباط.

وأضاف البيان أن الملك محمد السادس أمر أيضا بتعليق أنشطة وزير الشباب والرياضة محمد أوزين “ومنها على الخصوص حضوره في المباراة النهائية (السبت) في انتظار نتائج هذا التحقيق.”

ويستضيف المغرب كأس العالم للأندية للعام الثاني على التوالي. وستقام المباراة النهائية بين ريال مدريد بطل اوروبا وسان لورينزو الارجنتيني بطل امريكا الجنوبية في مراكش اليوم السبت.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة

Posting....