الرئيسيةعالميةمليون يورو تمنع بلجيكا من إقالة فيلموتس

بروكسل -(رويترز): قال المدير التنفيذي للاتحاد البلجيكي لكرة القدم إن تعويضاً كبيراً بقيمة مليون يورو على الأقل (1.11 مليون دولار) سيدفع لمدرب المنتخب مارك فيلموتس حال إقالته يمثل مشكلة، مشيراً إلى أن الاتحاد المحلي لا تتوافر لديه الموارد اللازمة لتعيين بديل له من بين الأسماء الكبيرة.
وقال جيرارد لينارد المدير التنفيذي للاتحاد البلجيكي في مقابلة نشرتها عدة صحف بلجيكية “تعويض مارك فيلموتس (حال إقالته) سيكون مليون يورو على الأقل”.
وأضاف”هذه مشكلة بالنسبة لاتحاد مثلنا لا يملك نفس ميزانية فرنسا أو إسبانيا أو ألمانيا”.
وأصبح مستقبل فيلموتس مع المنتخب محل شكوك بعدما خرجت بلجيكا صاحبة المركز الثاني في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من بطولة أوروبا المقامة في فرنسا بخسارتها 3-1 أمام ويلز في دور الثمانية.
ووجهت لفيلموتس انتقادات بأنه لم يحسن استغلال جيل موهوب من اللاعبين في مقدمهم إيدن هازارد لاعب تشيلسي وكيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي. وقال لينارد إن قراراً بشأن مستقبل فيلموتس لن يتخذ قبل حلول الأسبوع المقبل. وسارع لينارد بنفي التكهنات التي تشير لتعيين اسم كبير مثل الهولندي لويس فان جال مدرباً للمنتخب البلجيكي. وأضاف”أعتقد أن الاتحاد البلجيكي غير قادر على تحمل تكلفة (التعاقد) مع مدرب مرموق على المستوى الدولي مثل فان جال.. إلا إذا أقدم هذا المدرب على تنازلات كبيرة”.

لتحميل تطبيق جريدة الرياضي

لنظام اجهزة اندرويد

لنظام اجهزة ايفون وايباد

 

الاكثر مشاهدة